اعلان
اعلان

مركز تحديث الصناعة ينظم مؤتمرا تعريفيا لمعرض "الأسبوع الصناعي الكبير BIW"

كتب : سارة صقر

نظم مركز تحديث الصناعة، مؤتمر تعريفي لمعرض الأسبوع الصناعي الكبير BIW والذي سيعقد في الفترة من 8-10 أكتوبر المقبل، وذلك بحضور المهندس أحمد طه برعي مساعد أول وزير التجارة والصناعة، والسيد طارق قشوع مدير المكتب الفني لوزير الصناعة للسياسات الاستراتيجية والمدير التنفيذي للمركز الدكتور عمرو طه، والدكتورة شيماء بهاء الدين مديرة إدارة التعاون مع المنظمات الدولية ممثلا عن اتحاد الصناعات والسيدة سفيتلانا زوبافا القائم بالأعمال في سفارة روسيا الاتحادية في مصر، والسيد جان نوثر المدير التنفيذي للغرقة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ومثل شركة فورميكا الروسية في المؤتمر السيد أنتون اتراكشين النائب الأول لمدير الشركة.

اقرأ ايضًا .. بيبسيكو: عروض جديدة للمصريين مع بداية شهر رمضان وأمم إفريقيا

وفي بداية اللقاء أوضح المهندس أحمد طه أنه تم الترتيب لعقد هذا المعرض على مدار عام ونصف، وتم تقديم موعد انعقاده ليكون أكتوبر المقبل بدلا من ديسمبر، ليسبق لقاء القمة المرتقب بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين المقرر في شهر نوفمبر المقبل.

ومن جانبه قال الدكتور عمرو طه المدير التنفيذي للمركز أن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة 2016-2020 ترتكز على رؤية واضحة تجعل من التنمية الصناعية قاطرة النمو الاقتصادي في مصر.

وأشار الدكتور عمرو طه إلى أن معرض الأسبوع الصناعي الكبير الذي تنظمه شركة فورميكا جروب لأول مرة في مصر والشرق الأوسط يعتبر حدثا عالميا ويعد واحدا من أهم معارض الصناعات الهندسية التي تقام في روسيا.

وأوضح طه أن إقامة مثل هذه المعارض في البلاد تحفز وتعزز روح التنافس بين مختلف الشركات المحلية والأجنبية لتوفير أفضل العروض والخدمات لعملائها من خلال هذه المعارض التي تمثل منصة للتجارة والاستثمار.

هذا وقد أكد السيد طارق قشوع على توجهات الوزارة لدعم العلاقات الاقتصادية مع روسيا من خلال دعم الأعمال التجارية وتقديم كافة التسهيلات للشركات الروسية، مقدما الشكر لمركز تحديث الصناعة على تنظيم الحدث والتأكيد على أهمية مشاركة الدول الأفريقية في هذا المؤتمر.

وأوضح قشوع أن هناك توجها مصريا على مساندة الدول الأشقاء في القارة الأفريقية تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربا عن أمله في أن تكون المنطقة الصناعية الروسية في مصر أمرا واقعا في أقرب وقت.

فيما توجهت السيدة سفيتلانا زوبافا بالشكر لاتحاد الصناعات بعد أن أمد الشركات الروسية بالمعلومات اللازمة عن المصانع في مصر والتي يمكن التعاون معها قبل انعقاد المعرض وأكدت أن روسيا تهتم كثيرا بالتعاون مع مصر، مشيرة إلى أن التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 7.7 مليار دولار في عام 2018 بزيادة قدرها 14% عن عام 2017، وأن الاستثمارات الروسية وصلت إلى 6 مليار دولار.

وقال السيد جان نوثر مدير الغرفة الألمانية العربية أن الشركات الألمانية تهتم كثيرا بالاشتراك في هذا الحدث الاقتصادي الهام والذي يعقد في مصر، كما أكد أن مصر هي البوابة الرئيسية للدخول إلى الأسواق الأفريقية.

وقالت شيماء بهاء الدين ممثله الاتحاد إن العلاقات بين مصر وروسيا اكتسبت طاقة ودفعة جديدة بعد زيارة السيد الرئيس السيسي لموسكو عام 2015، مما أدي إلى طفره في التعاون والاستثمار بينهما، مشيره إلى أن هناك 416 شركة روسية تعمل في مصر معظمهم يعملون في المجال السياحي، وأضافت "نريد أن تعمل جزء من هذه الشركات في مجال الصناعة لزيادة التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين".

وأختتم ممثل شركة فورميكا أنتون اتراشكين اللقاء شارحا أن الشركة تعمل في 30 دولة حول العالم، مؤكدا على أهمية معرض الأسبوع الصناعي الكبير BIW، وأنه جاري التحضير في الوقت الحالي لتنظيم الشركات العارضة سواء من الجانب الروسي والمصري من أجل زيادة التبادل والتعاون التجاري بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض