اعلان

لماذا يدافع خبراء التغذية الألمان عن البيض؟

كتب :

اعترض خبراء تغذية ألمان على ما أعلنه علماء من الولايات المتحدة منذ أيام، بشأن أن تناول أكثر من 3 بيضات في الأسبوع يشكل خطورة على الصحة.

اقرأ أيضا:طفل بعث رسالة إلي المخابرات الحربية البريطانية.. أنظر كيف ردت عليه؟

وكشف علماء من جامعة وسترن الشمالية الأمريكية أن تناول البيض بصورة منتظمة ودورية يزيد من كمية الكوليسترول التي يتناولها الإنسان، ما يسبب الموت المبكر، ولكن وجد العلماء الألمان أن هذه الدراسة تحوي نقاط ضعف كثيرة، لذا لم يتفق مع نتائجها خبراء التغذية في ألمانيا، وكشف خبراء جمعية التغذية والمركز الفيدرالي للتغذية في ألمانيا أن البيض مادة غذائية مفيدة، ولا يمكن حاليا وضع حد أعلى لتناوله خلال فترة زمنية معينة.

اقرأ أيضا:16 مليون أمريكي يعتقدون أن حليب الشكولاتة يخرج من أبقار بنية

وأوضحوا أن ارتفاع مستوى الكوليسترول في الجسم لا يرتبط بالغذاء، بل هو نتيجة اضطرابات خلوية لا علاقة لها بما يتناوله الإنسان في وجبة الإفطار، وأن خطر حدوث مثل هذه الاضطرابات مرتبط بتوازن البروتينات الدهنية عالية ومنخفضة الكثافة، وارتفاع ضغط الدم أو مشكلات في عملية التمثيل الغذائي، ومرض السكري والسمنة، وذلك حسبما أورد الخبراء الألمان.

اقرأ أيضا:سحب تكون شكل أطباق طائرة فوق جبل فوجي في اليابان.. صور

لذلك فإن تحديد كمية الكوليسترول التي تدخل إلى الجسم مع المواد الغذائية يجب أن يكون في حال استمرار ارتفاع مستواه في الدم بسبب المرض، بحسب الخبراء الألمان.

اقرأ أيضا:دهون المعدة ستتوقف بشرط تخليك عن تناول شئ واحد .. تعرفي عليه

كما أكد الخبراء أن الكوليسترول الغذائي مهم جدا لجسم الإنسان؛ لأنه يشكل أساس إنتاج الهرمونات، كما أن العديد من الدراسات العلمية تفند تأثير البيض على الإصابة بتصلب الشرايين؛ لأن البيض يحتوي على الكوليسترول وعلى كمية كبيرة من الفوسفوليبيد (دهن فسفوري)، المادة المضادة للكوليسترول، وثبت أن الجزء الأكبر من الكوليسترول في البيض يستخدمه الجسم في تكوين المادة الصفراء وأغشية الخلايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك