اعلان

اختطاف 3 من الحرس الرئاسي بشمال العراق

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

قالت الشرطة ومسؤول محلي إن ثلاثة من الحرس الرئاسي العراقي اختطفوا اليوم الجمعة قرب نقطة تفتيش يديرها مسلحون شيعة بالقرب من بلدة طوز خورماتو في شمال البلاد.

وأضافت الشرطة أن أربعة أشخاص آخرين من بينهم موظف حكومي قتلوا في حوادث منفصلة داخل البلدة وفي محيطها، وتقع طوز خورماتو- التي تعاني من تصاعد أعمال العنف في الأشهر الأخيرة- على بعد نحو 175 كيلومترا شمالي بغداد.

ونشأ بين القوات شبه العسكرية من الأكراد والتركمان الشيعة تحالف مضطرب ضد تنظيم داعش منذ طرد التنظيم من مدن وقرى في المنطقة في 2014 بدعم من ضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة.

وتشكل التوترات بين الجانبين تهديدا إضافيا للعراق الذي يكافح لاحتواء خطر داعش وهو أكبر تهديد أمني منذ إطاحة الغزو الذي قادته الولايات المتحدة بصدام حسين في 2003.

وعرقلت التوترات والخلافات العرقية والطائفية جهود مواجهة التنظيم.

وقال مهدي تقي وهو عضو في مجلس محافظة صلاح الدين حيث تقع طوز خورماتو إن أفراد الحرس الرئاسي كانوا يستقلون سيارة خاصة متجهين إلى بغداد عندما اختطفهم مسلحون مجهولون قرب منتصف النهار، وأكدت الشرطة في طوز خورماتو المعلومات.

وفي واقعة منفصلة قالت الشرطة إن مسلحين فتحوا النار على سيارة تقل حرسا لوزارة الكهرباء مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة.

وقتل ثلاثة مدنيين في حادثين منفصلين كما اختطف اثنان آخران.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل