اعلان

أمين "المستثمرين العرب" في استفتاء دستور 2019: الاستقرار يعني استثمار

جمال بيومي الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب
كتب : مي طارق

أكد جمال بيومي، الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب، أن المشاركة في استفتاء دستور2019، واجب وطني على كل مواطن مصري داخل وخارج الدولة، لافتًا إلى أن تصويت المواطنين في الخارج ينقل صورة جيدة عن مصر أمام العالم.

استفتاء دستور 2019

وشدد بيومي في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، على ضرورة المشاركة والتصويت على التعديلات الدستورية سواء كانت بالإيجاب أو بالسلب، والتي ستظهر نتائجها على الاستقرار السياسي والاقتصادي وسيعود على الدولة.

وأوضح أن الاستقرار يعني استثمار، أن الاستقرار يخلق مناخ مناسب لتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات، من خلال التعديلات الدستورية الجديدة، مشيرا إلى أن عملية التصويت تقوم بالعمل على دفع عجلة الإنتاج وجذب مزيد من الاستثمارات وتشجيع علي إقامة مشروعات الاستثمارية خلال المرحلة القادمة، مما يؤدي إلى زيادة عمليات التصدير وسد الاحتياج والاكتفاء الذاتي في عمليات الإنتاجية الخاصة بالدولة.

استفتاء دستور 2019

اقرأ أيضا..رئيس "مستثمري سوهاج": "نعم" في استفتاء دستور 2019 تعني جذب استثمارات جديدة

جدير بالذكر، أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعي بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |