اعلان
اعلان

الجيزة تضبط 25 طن فسيخ ورنجة فاسده ولحوم فاسدة بمصانع غير مرخصة بأبو النمرس وأطفيح وأوسيم

كتب : نهى نجم

نجحت محافظة الجيزة من خلال مديرية الطب البيطري ومباحث التموين من ضبط مصانع غير مرخصة تقوم بإنتاج وبيع المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية والغير صالحة للاستخدام الأدمي وذلك استكمالاً للحملات التي تشنها المحافظة علي الأسواق.

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه تم ضبط 12,5 طن من الرنجة بناحية القبابات بمركز ومدينة أطفيح وضبط 2,5 طن من الرنجة الفاسدة الغير صالحة للاستهلاك الادمي بمركز ومدينة ابو النمرس وذلك قبل طرحها في الأسواق بمناسبة اعياد شم النسيم وبيعها للمواطنين خاصه ان المنتج يشهد اقبالاً كبيراً من المواطنين ضمن الاحتفالات بأعياد شم النسيم.

كما تم ضبط 5 طن فسيخ و دواجن ومشتقاتها فاسدة وغير صالحه للاستهلاك الادمى بمصنع غير مرخص بشيرامنت و ضبط 5 طن لحوم فاسدة لدى ثلاجات بمصنع بمركز اوسيم .

بالإضافة إلى أنه تم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتكون رسالة رادعة لكل من يتهاون ويتلاعب في الغذاء والمنتجات التي يتناولها المواطنين.

وأكد محافظ الجيزة علي رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع مباحث التموين ومديريتي التموين والطب البيطري ومواصلة الحملات لتمشيط كافة الأسواق قبل أعياد شم النسيم لضبط أي سلع غذائية فاسدة أو مجهولة المصدر لعدم السماح بالتلاعب بصحه المواطنين وغذائهم وحفاظا على سلامتهم.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الحملات تأتي في اطار تحقيق دور الحكومة في خدمة المجتمع وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار وتحقيق دورها الرقابي على الأسواق لخدمة وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار.

واضاف الدكتور اشرف اسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة انه بالتنسيق مع العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين تم التحفظ على كافة المعدات والأدوات الموجودة بالمصانع من معدات تجهيز وتعبئة وتغليف ولصق وجرادل التشوين والأدوات المستخدمة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال اصحاب المصانع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل