اعلان
اعلان

خبراء الصحة العالمية: تناول الألياف يقي خطر الموت المبكر

تناول الألياف يقي خطر الموت المبكر
كتب :

توصلت نتائج أحدث دراسة أجراها خبراء منظمة الصحة العالمية أنه لتجنب الموت المبكر، من الضروري تناول 25-29 جراما من الألياف الغذائية يوميا.

اقرأ أيضا:دراسة: الانطباع الأول لا يدوم

وتعتبر الألياف الغذائية نوعا معقدا من الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب الكاملة غير المقشرة والفواكه والخضروات مع قشورها، ووفقا للبيانات التي حصل عليها خبراء المنظمة، ينخفض خطر الموت المبكر بسبب المرض لدى الناس الذين يتناولون بانتظام إلى حد 30 جراما من الألياف الغذائية في اليوم، بنسبة 15-30% مقارنة بالذين لا يتناولون هذه الألياف.

اقرأ أيضا:دراسة: بحلول 2030 سيؤثر نقص الأنسولين على 40 مليون شخص يعانون من مرض السكر

وحلل خبراء المنظمة نتائج 185 دراسة علمية و58 اختبارا سريريا بمشاركة 4500 شخص، امتدت فترتها لـ 40 سنة، وكان الهدف الأول هو تحديد تأثير الكربوهيدرات في تعرض الناس للإصابة بأمراض مزمنة غير معدية، ووفقا لتصنيف منظمة الصحة العالمية، فإن أكثر الأمراض غير المعدية انتشارا هي أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي ومرض السكري، وقد بينت نتائج عمل خبراء المنظمة، أن تناول إلى حد 30 جراما من الألياف الغذائية في اليوم، يساعد في تخفيض خطر تطور هذه الأمراض، وهذا يعني حماية الناس من الموت المبكر.

اقرأ أيضا:نصائح عدم الاستماع لها يكفل لك دوام علاقتك بشريكك

وأورد الباحثون أن "تناول المواد الغذائية الغنية بالألياف بنسبة 16-24% يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية والنوع الثاني من مرض السكري وسرطان الأمعاء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً