اعلان

فى ذكرى عيد تحرير سيناء 2019.. "أهل مصر" تحتفل بأسر شهداء ومصابى الحرب ضد الإرهاب من أسيوط (صور وفيديو)

كتب :

بمناسبة ذكرى تحرير سيناء حيث تحتفل مصر اليوم 25 ابريل بالذكرى الـ37 لـ عيد تحرير سيناء، والتى توجت بعد جولتين طويلتين فى الحرب والسلام، بدأت بحرب أكتوبر المجيدة عام 1973، والتى استطاع فيها الجيش المصرى تحقيق الانتصار واستعادة كبرياء العسكرية المصرية، ومن ثم البدء فى مفاوضات السلام من أجل تحرير سيناء، حتى تمت استعادة كل شبر من أرض سيناء يوم 25 ابريل الذي يمثل عيد تحرير سيناء.

اقرأ أيضا: ‫في عيد تحرير سيناء.. تيجان فوق رأس مصر..‬ أبطال أضاءوا طريق الكرامة بتضحياتهم..‬ البطل مصطفى حمدي مساعد الفخور بفقد بصره وبتر يديه

عيد تحرير سيناء 25 ابريل 

وفي يوم 25 ابريل ذكرى عيد تحرير سيناء التقى "أهل مصر" بأسر شهداء ومصابى الحرب ضد الإرهاب بسيناء، التي نحتفل بـ عيد تحرير سيناء 25 ابريل من أسيوط، لنتذكر الشهداء ضحايا تلك الحرب في يوم ذكرى تحرير سيناء 25 ابريل ، ومنهم أسرة الشهيد المقدم محمد صلاح من مصابى العمليات العسكرية وأسرة الشهيد البطل إبراهيم عبد اللطيف وأحد المصابين؛ نتيجة انفجار سيارة مفخخة بكتيبته بالعريش، العقيد خالد سمير أحمد.

اقرأ أيضا: عيد تحرير سيناء 25 ابريل والمرأة المصرية تاريخ من النضال بثقافة كفر الشيخ (صور)

ذكرى تحرير سيناء 25 ابريل

وفي إطار احتفالات ذكرى تحرير سيناء 25 ابريل تقول أم الشهيد الرائد محمد صلاح لـ"أهل مصر" إن البطل بشهادة الجميع من أصدقائه وزملائه وقياداته والجنود رمز للأخلاق وللرجولة والشهامة ودائم التفوق بسلاحه المدفعية ودقيق جدا في عمله، وخاصة بمداهمات القوات المسلحة ضد الإرهاب، في معركة تعتبر من معارك تحرير سيناء، لكنها هذه المرة ضد الإرهاب.. وكانت آخر معركة مع العقيد المنسى عندما استشهد أغلب زملائه من الضباط والعساكر ولم يتبقَّ غيره على قيد الحياة، فطلب من القيادات استهداف موقعه دون النظر لحياته؛ لأنه ليس أغلى ممن استشهد؛ وذلك حتى يتم تحرير سيناء بالقضاء على الإرهابيين وعدم إعطائهم الفرصة للسيطرة على المكان، وهذه إحدى بطولاته التى تم سردها من أحد قياداته قبل استشهاده في معركة تحرير سيناء من الإرهابيين، فبعد تخرجه من الكلية الحربية لم يكتفِ بأنه ضابط عادى، بل تفوق وحصل على فرق وبعثات كثيرة منها "أمريكا والصين والكنغو ".

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف يهنئ القوات المسلحة والشعب بعيد تحرير سيناء

وأكدت: وأنا ومصر سنظل فخورين بابنى وبمناسبة ذكرى تحرير سيناء 25 ابريل من اليهود، سينجح أولادنا في تحرير سيناء من الإرهاب الأسود، وهذه ورسالة لكل الشهداء بمناسبة عيد تحرير سيناء 25 ابريل: "ناموا واستريحوا.. حقكم لن يضيع وزملاؤكم من الضباط والجنود يطهرون سيناء، وسيتم زيارتها قريبا لنحتفل بذكرى تحرير سيناء من الإرهاب والمتطرفين".

اقرأ أيضا: مدحت صالح ومحمد الحلو يشاركان في احتفالية ذكرى تحرير سيناء

عيد تحرير سيناء 25 ابريل 

وفي ذكرى تحرير سيناء 25 ابريل توجه أبو الشهيد البطل إبراهيم عبد اللطيف بخالص الدعاء لكل أبنائنا على الحدود، قائلاً "نحن جميعا ننام" وهم يسهرون ويتعبون لراحة جميع الشعب و ذكرى تحرير سيناء من الإرهابيين.. فقدت أبنى ولكن أعلم بإذن الله مكانة الشهيد بالفردوس الأعلى، وأبناؤنا فداء لمصر الحبيبة.. ويا ريت كل مصرى يخلص الدعاء لمصر ويقف بجانب جيشها في تحرير سيناء من الإرهاب كما حررناها من اليهود، وشاهدوا ما حدث بالعراق وسوريا وليبيا، وبفضل الله وثبات أولادنا من الجيش لا يستطيع أحد الاقتراب منا. ربنا يحفظ جيش مصر العظيم.

اقرأ أيضا: ‫في عيد تحرير سيناء.. تيجان فوق رأس مصر..‬ ‫شهداء ومصابون أبطال أضاءوا طريق الكرامة بتضحياتهم‬.. ‫ملازم أول عمرو عبد الجيد شهيد "ليلة القدر‬"

ذكرى تحرير سيناء 25 ابريل

وفي ذكرى تحرير سيناء 25 ابريل قال العقيد خالد سمير أحمد: تعرضت لإصابة فى العريش عند انفجار سيارة مفخخة بعد اقتحامها كتيبة 101 بحرس الحدود، وتم استشهاد 27 ضابطا وصفا وجنودا فى 29-1-2015وأنا الضابط الوحيد المصاب وعلى قيد الحياة، وتم إجراء 6 عمليات بمستشفيات القوات المسلحة فى العظام، ويوجد تحسن مستمر، ونحن نحتفل بذكرى تحرير سيناء 25 ابريل من اليهود، وقريبا سنحتفل بعيد تحرير سيناء من الإرهاب. ففى الماضى حاربنا عدوا أمامنا بالسلاح. أما الآن فالعدو بالداخل، ويحاربنا من الخلف. وهذا العدو جبان يظهر فى الظلام والخفاء، وهو الإرهاب، وسننتصر عليه، ونحتفل ذكرى تحرير سيناء أيضا خالية من الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موبكو للأسمدة تعلن توقف مصانعها بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي