اعلان

اللواء عبيد الأزهري: رافض اعلان حالة الطوارئ له أهداف أخرى أو مشبوه

اللواء عبيد الأزهري

أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة صباحًا اليوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من إبريل عام 2019.

اقرأ أيضا.. القبض على المتهم بقطع يد شاب في المعادى بعد سرقة دراجته النارية

اعلان حالة الطوارئ

وقال اللواء أركان حرب عبيد محمود الأزهر، والخبير الاستراتيچي، إن مد حالة الطوارئ في ظل التحديات الأمنية التي تواجه الدولة المصرية والمنطقة بالكامل الآن يعتبر ضروره حتمية؛ حتي يتسني للأجهزة الأمنية إنجاز مهامها في الوقت المناسب وسرية تامة.

اعلان حالة الطوارئ

مضيفا في تصريحه لـ"أهل مصر" أن مد حالة الطوارئ لا يوثر على المواطن العادي الذي يعمل ويرعى أسرته المسئول عنها، ولكن من يملؤون الدنيا صياحا ونواحا على مد حالة الطوارئ هم من لهم أهداف أخرى أو مشبوهون، ومن لهم توجهات غير مشروعة.

وتابع الخبير الاستراتيچي أن حالة الطوارئ استمرت 30 عاما متواصلة في ظروف أمنية لا تذكر بالنسبة للظروف الأمنية الحالية، فاستشهاد ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة كل يوم خير دليل على ما تعانيه البلاد من مرحلة صعبة وفارقة في عمر الوطن؛ لذلك فإن مد حالة الطوارئ مهمة لمزيد من العمل على استقرار البلاد.

‎قرار الرئيس بـ اعلان حالة الطوارئ

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قد أعلن حالة الطوارئ في أكتوبر الماضي تزامنا مع محاربة الدولة للإرهاب، وتضمن قرار رئيس الجمهورية فى المادة الأولى أن "تعلن حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من أكتوبر عام 2018 ميلادية"، على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة إخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان