اعلان
اعلان

إعلان مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 146 على موقع النور باللغة العربية

مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 146
كتب : دينا دهب

عرضت الصفحة الرسمية لموقع النور المتخصص في ترجمة المسلسلات التركية إعلان مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 146 الجزء الخامس و المتوقع ان تشهد احداث قوية جدًا بعد عرض الحلقة 145 قيامة ارطغرل مساء أمس الأربعاء ، و يبدو من اعلان قيامة ارطغرل أن الحلقة ستكون نارية بعد أن قال ارطغرل أن ايلبيلغي اثبتت ولائها لهم للمرة الثانية بعد أن اباحت دماء أخيها الخائن بيبولات ، و من المقرر أن تعرض حلقة مسلسل ارطغرل 146 الجزء الخامس يوم الأربعاء المقبل والموافق 1 مايو المقبل على قناة تي آر تي1 – TrT1 التركية في تمام السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

تحديث 1: صور مسلسل ارطغرل الجزء الخامس  في قرية ريفا التركية التي تقع على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز بإسطنبول، وتوجد بها مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها نحو 25 جواداً يشرف عليها طبيب بيطري، فضلاً عن وجود حيوانات أخرى تحت الرعاية منها الأغنام والماعز وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير.

اقرأ أيضًا.. "أهل مصر" يقدم بثًا حيًا لعرض قيامة أرطغرل الحلقة 145 الجزء الخامس على قناة trt1 تي آر تي 1 التركية

إعلان مسلسل قيامة ارطغرل 146

تردد القنوات مسلسل ارطغرل الجزء الخامس

تردد قناة الشرق تردد 11137 معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي قمر صناعى النايل سات.

تردد قناة وطن تردد 11012 معدل الترميز 27500 الاستقطاب أفقي قمر صناعى النايل سات.

تردد قناة قطر تردد 10971 معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي قمر صناعى النايل سات.

تردد قناة دعوة تردد 10727 معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي قمر صناعى النايل سات.

تردد قناة Trt1 تردد 11042 معدل الترميز 8400 الاستقطاب عمودي قمر صناعي TURKSAT.

تردد قناة Trt1 تردد 10928 معدل الترميز 3000 الاستقطاب عمودي قمر صناعي EUTELSAt.

تردد قناة اليرموك تردد 11678 معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي قمر صناعى النايل سات.

تردد قناة فور شباب تردد 11316 معدل الترميز 27500 الاستقطاب أفقي قمر صناعى النايل سات.

تحديث 2: استغرق تصوير الحلقة الأولى من ارطغرل الجزء الخامس حوالي شهر كاملٍ. وكان فريق إعداد الديكور يتأمن ستين شخصا يعملون في إعدادات المشاهد والديكورات المختلفة. جرى استقدام واستضافة أفرادٍ من البدو من كازاخستان متخصصين في الرقصات الحربية الفلوكلورية التركية، ولتدريب الخيول والممثلين على الحركات الخاصة في المعارك. اما الملابس فقد تم عمل مايقرب من 1000 لباس مختلف للمحاربين والرعاة والنساء والصليبيين والجنود والعرب في حلب والمغول وغيرهم. وتم تصنيع الآلآف من أدوات الحرب خصيصا للمسلسل، كما تم تجميع المجوهرات المستخدمة في التصوير والحلي والنحاسيات والسيوف والدروع من جميع أنحاء تركيا. وتم تصنيع الأعمال الخشبية يدويا قطعةً قطعة.

تحديث 2: استغرق تصوير الحلقة الأولى ارطغرل الجزء الخامس شهر كاملٍ. وكان فريق إعداد الديكور يتألف من ستين شخصا يعملون في إعدادات المشاهد والديكورات المختلفة، وتم استقدام واستضافة أفرادٍ من البدو من كازاخستان متخصصين في الرقصات الحربية الفلوكلورية التركية، ولتدريب الخيول والممثلين على الحركات الخاصة في المعارك، ومن ناحية الملابس تم صنع نحو 1000 لباس مختلف للمحاربين والرعاة والنساء والصليبيين والجنود والعرب في حلب والمغول وغيرهم، بالاضافة إلى عمل الآلآف من أدوات الحرب خصيصا للمسلسل، فضلاً عن أنه تم تجميع المجوهرات المستخدمة في التصوير والحلي والنحاسيات والسيوف والدروع من جميع أنحاء تركيا، كما وتم تصنيع الأعمال الخشبية يدويا قطعةً قطعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً