اعلان

مديرية التموين تضبط 770 كيلو فسيخ "فاسد" في الإسكندرية (صور)

مديرية التموين تضبط 770 كيلو فسيخ "فاسد" بالإسكندرية

شنت مديرية التموين بالإسكندرية، اليوم الخميس، حملات مكبرة على الأسواق، برئاسة محمد سعد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، رافقه مدير عام التجارة الداخلية، ومدير إدارة رقابة المديرية وفرق العمل التابعة لهم، وممثلى لمديرية الطب البيطرى، ومفتشى أغذية بمديرية الصحة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجهات القيادة السياسية، وتعليمات الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، لضبط الأسواق خلال مواسم أعياد تحرير سيناء وأعياد الإخوة الأقباط وشم النسيم، واستعدادات حلول شهر رمضان الكريم، والتأكد من توافر السلع الغذائية، وضبط الأسعار بالأسواق، وحماية المواطنين من الغش التجارى، والسلع منتهية الصلاحية.

وبدأت الحملات على مخازن الجبن الأبيض والجبن الرومى، وفحصها والتأكد من تواريخ الصلاحية، وسلامة الصفائح المعبئة بها، وأقراص الجبن الرومى، وأماكن تخزينها، ثم توجهت الحملات إلى الأسواق لمعاينة الأسماك، والأسماك المملحة الفسيخ والسردين والرنجة والملوحة، والتأكد من صلاحيتها، حرصا على صحة المواطنين ولضبط الأسعار، كذلك تم التأكد من توافر السلع الغذائية من الخضروات والفاكهة، وسلع ياميش رمضان والدواجن الحية والمذبوحة.

وأسفرت الحملات، عن رصد لمخالفات فى تصنيع الفسيخ والسردين المملح بكميات ٧٧٠ كجم فسيخ متعفن، ووجود طين بالخياشيم غير صالح للاستهلاك الآدمى، بناء على تقرير الطب البيطرى، وتم ضبط عدد ٤٠ برطمان سائل أحمر بأحد محلات الأسماك غير مدون عليه، بيانات يتم استخدامه فى تلوين الأسماك وغشها، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحريز الكميات المضبوطة لعرضها على وكيل النائب العام.

كما شملت الجولات، المرور على مركز الخدمات التموينى لرمل ٣ ومعرض كوتة أهلا رمضان، للإشراف على اللمسات النهائية، تمهيدًا لافتتاحهما خلال الساعات القليلة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير