اعلان

بمناسبة الربيع .. 3 أماكن سفر برة مصر الأفضل في شم النسيم 2019

شم النسيم 2019

يُفكر الكثيرون بمجرد حلول شهور الربيع في أخذ عُطلة للإستجمام مع تقلب الجو مودعين شهور الشتاء الباردة وتحل أجمل شهور الربيع بأجوائها المميزة، وتشهد هذه الأيام بالتحديد في أسبوع شم النسيم عطلات رسمية يمكنك استغلالها للسفر خارج مصر وقضاء أجواء شم النسيم في أجمل 3 مناطق سياحية خلابة خارج مصر، وخلال التقرير نعرض 3 أماكن اجعلها وجهتك للسفر هذا الشهر.

أماكن سفر شم النسيم 2019

إسبانيا -مدريد

تتميز مديريد في هذا الشهر بدفء جوها وإعتداله، إذ تبقى درجة حرارتها مستقرة عند 20 درجة مئوية، ويتخلى الأشخاص بها عن ملابسهم الشتوية، بسبب الموجة الدافئة، فتكثر ليالي السهر بها، المعروفة عن مدريد، والحدائق المزهرة، والأندية التي تشهد على حفلات الرقص الصاخبة والمُحببة لدى السياح.

أماكن تتميز بها مدريد

تشتهر مدريد بمتحف "ديل برادو" الذي يحوى على العديد من الكنوز الفنية المُمتدة منذ القرن الخامس عشر وحتى القرن السابع عشر، وهناك يمكن لمُحبي الفن متابعة رحلتهم داخل متاحف أخرى في جوار "ديل برادو"، مثل: متحف الملكة صوفيا، ومتحف تيسين بورنيميزا.

من المُدهش للسياح العرب رؤيتهم المنحوتات الرخام في ساحة "سيبيليس" الأكثر شعبية في المدينة، والمنحوتة ببراعة، وترمز النافورة المعروفة بهندستها المذهلة إلى الأرض والزراعة والخصوبة.

بارك ديل ريتيرو، تعتبر هذه الحديقة الجميلة واحة للسلام في قلب مدريد.. أو هكذا يصفونها، وهي تبعد عن الشوارع والزحام، وتمتد على مساحات شاسعة، تم إنشائها في القرن السابع عشر، وبرغم ذلك أصبحت تضم اليوم مجموعة من المسارات التي تصطفُّ على جانبيها الأشجار إلى حديقة الورود.

بورتوريكو

تتميز هذه المدينة بشواطئها الجميلة التي تبتعد حوالي ساعتين عن ميامي، ما جعلها تجذب كمية كبيرة من السُياح، تحديدا في شهور الربيع الثلاث، تتمتع هذه المدينة أيضًا بأماكن تسوق في منطقة البحر الكاريبي، وتكثر بها الغابات الاستوائية المطيرة خاصة في أول الربيع.

كما أن هواة السباحة والغوص وصيد الأسماك، ينصحون بالتوجه إلى شاطئ "كرش بوت بيتش"، بسبب كثرة المراكب الشراعية التي تُزين ضفتيها في منظر جمالي خلاًب، تقف جاهزة، تنتظر من يستقلها، كما تحلو زيارة الشاطئ الأحمر الشعبي أو الشاطئ الأخضر، الواقعين في "فيكس".

الفلبين

تُعتبر الفلبين أرخبيل زمردي ومكان مثالي لعُشاق الإسترخاء بعد فصل الشتاء الطويل، ويتوافر بها الفيلات ذات الأسقف القش، وهي مُحببة للسياح وتجذب إقامتهم بها، إذ يعتبر المكان الأفضل للإسترخاء.

وفي شهور الربيع تكون درجات الحرارة مقبولة على الشواطئ، وفي العاصمة مانيلا الزاخرة بالمواقع السياحية، وأبرزها حديقة "ريزال" التي تقع على طول شارع "روكساس"، وهي واحدة من الحدائق الكُبرى في هذه المنطقة الحضارية بآسيا، ويشعر السائح أثناء تجوله بها وكأنه عاد إلى قرون مضت وذلك بسبب ما تركه الإسبان من معالم بها.

ولا يُمكن تفويت فرصة التقاط الصور مع التمثال العملاق، أو تمثال "حارس الحرية" المعروف بـ "لابو لابو"، وتستقبل الحديقة الزائرين بشكل يومي ما عدا الأحد، وذلك من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً.

أما قصر "مالاكانانج"، يقع القصر على طول نهر "باسيج"، وهو المقر الرسمي ومكان عمل الرئيس الفلبيني، ويعود تصميم بنائه إلى القرن الثامن عشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة