بالفيديو.. «بنات العراق» يتألقن في برنامج «الملكة»

كتب :

أطلق الدكتور مصطفى سلامة، الأمين العام لاتحاد المنتجين العرب، بالتعاون مع رحاب زين الدين، سفيرة المرأة العربية، برنامج «الملكة»، والذي يهدف لتتويج برامج حملة المرأة العربية كأول برنامج تلفزيوني عربي تنافسي يبحث عن المرأة العربية لمنحها لقب «ملكة المسؤولية الاجتماعية»، وذلك من خلال تقديم أفضل مبادرة إنسانية لخدمة المجتمع المدني.

وقد لقي برنامج «الملكة» ترحيبًا ودعمًا من أوساط إعلامية وسياسية عربية، باعتباره نموذج للبرامج الاعلامية الهادفة التي ترتقي بالعمل الاجتماعي العربي وتبرز نماذج نسائية عربية مبدعة ومتميزة في هذا المجال.

وقد انطلقت المرحلة الأولى من البرنامج بداية شهر إبريل الماضي في بث عربي مشترك على أكثر من 50 قناة عربية والآن شارفت المرحلة الثانية منه على البداية بتأهل 30 مشاركة لمتابعة المنافسة نحو اللقب، وذلك بعد إجازة عيد الفطر.

ومن بين المتأهلات مشاركتان من العراق هما تقى عبد الرحيم ومروة المظفر.

تقى عبد الرحيم، ناشطة اجتماعية ومدنية وسفيرة للسلام والقضايا الانسانية في العراق، شاركت في برنامج «الملكة» بتبنيها مبادرة إنسانية بعنوان «وايتس»، وهدفها تسليط الضوء على معاناة النازحين بسبب النزاعات في بلدها ومحاولة دعمهم بمساعدات مادية وطبية ومعنوية وتقديم التوعية والارشاد في المخيمات لمعالجة ظاهرة زواج القاصرات.

وقد لاقت مبادرة «وايتس» دعمًا واسعًا في العراق من قبل شخصيات فنية وإعلامية عديدة ومنهم الممثل ومقدم البرامج أحمد الخفاجي والشاعر والاعلامي علي وجيه والاعلامية زهراء غندور والاعلامية زينب ربيع ورئيس منظمة غوث الانسانية في العراق والمطرب مكصد الحلي والفنان العراقي محمود أنور والكثيرين غيرهم من الشخصيات الاعلامية والاجتماعية العراقية.

أما المشاركة مروة المظفر، إعلامية متميزة ومقدمة برامج تلفزيونية فقد شاركت في برنامج الملكة بتبنيها مبادرة إنسانية بعنوان «سر أديب» محورها دعم الأطفال الأيتام في محاولة منها لتطوير مهاراتهم الفنية والإبداعية والمهنية لمساعدتهم على إيجاد فرص عمل بعد خروجهم من دار الأيتام والتوجه للحياة العملية.

وقد لاقت مبادرة سراديب دعما واسعا في العراق من قبل شخصيات فنية واعلامية عديدة ومنهم الفنانة القديرة شذى سالم والإعلامية شيماء جعفر والمخرج العالمي رعد مشتت والفنانة سوسن شكري والمطرب العراقي مكصد الحلي والإعلامية نور الأسدي والفنان غالب جواد والشاعر حازم جابر والسيناريست حامد المالكي والفنان العراقي محمود أنور والكثيرين غيرهم من الشخصيات الاعلامية والاجتماعية العراقية.

ومن جهة أخرى أبدت العديد من الوسائل الاعلامية العراقية اهتمامها ودعمها للمشاركتين من العراق في برنامج الملكة وجاء هذا الدعم من خلال لقاءات تلفزيونية وإذاعية وصحفية ومنها قناة المدى الفضائية وقناة العراقية الفضائية ووكالة عروبة نيوز وراديو نووا من العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: روسيا وإيران وكوريا الشمالية والصين دول عازمة على تغيير النظام الدولي