اعلان

ملامح من حياة شريف مدكور.. موظف سابق ببنك وفندق وصاحب معرض أثاث.. إعلامي متخصص بالموضة والديكورات.. عزف عن الزواج ووجد سلامه الداخلي في "تغسيل الموتى" (فيديو)

شريف مدكور
كتب : منى رجب

ملامح من حياة شريف مدكور.. موظف سابق ببنك وفندق وصاحب معرض أثاث.. إعلامي متخصص بالموضة والديكورات.. عزف عن الزواج ووجد سلامه الداخلي في "تغسيل الموتى" (فيديو)

أصبح الإعلامي شريف مدكور، حديث السوشيال ميديا وجميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل الكثيرون من مشاهير الفن والإعلاميين معه وطلبوا من جمهورهم الدعاء له، وذلك عقب إعلانه عن إصابته بسرطان في القولون.

شريف مدكور له العديد من جوانب الإنسانية في حياته قد لا يعلمها البعض، وله الكثير من المعجبين، بعيداً عن نجاحه كإعلامي، لذلك ترصد لكم "أهل مصر" بعض المحطات في حياة شريف مدكور كما يلي.

اقرأ أيضا..دراما رمضان 2019.. غادة عبد الرازق تطرح الإعلان الرسمي لمسلسل "حدوتة مرة" (فيديو)

نشأته

ولد شريف مدكور في 17 سبتمبر 1972، في مصر الجديدة بالقاهرة، وهو حفيد الفريق "محمد فوزي" وزير الحربية السابق، له شقيق واحد "عمرو" يصغره سنا، تخرج شريف مدكور من مدارس سان جورج، ثم عام 1996 تخرج من كلية التجارة، والتحق بالعمل في بنك HSBC بالقاهرة، ثم انتقل إلى سميراميس انتركونتينتال ومن بعده شيراتون هليوبوليس، حتى اتجه إلى العمل كمقدم تلفزيوني في العديد من البرامج على التلفزيون المصري والقنوات الفضائية.

برامجه وامتلاكه لمعرض من الأثاث

قدم "شريف مدكور" العديد من البرامج المتخصصة في الموضة والديكورات في البداية بعنوان "فاشون هاوس" على قناة النيل للأسرة والطفل، وساعده في هذا امتلاكه لمعرض للأثاث الفرنسي منذ عام 2000 بمصر الجديدة، ثم قدم الكثير من البرامج التي تخص المرأة والطفل، مثل ساعة شريف، شارع شريف وغيرها.

تغسيل الأموات

شارك شريف مدكور في تغسيل العديد من الأموات لمدة استمرت نحو 25 عاما، وقد صرح خلال لقائه في برنامج "أنا وأنا" مع سمر يسري بأنه كان يحرص على تغسيل الموتى، خاصة أفراد عائلته إلا أنه توقف عن القيام بهذا الأمر منذ عامين تقريباً، مشيراً إلى أنه كان يذهب مع أحد مغسلي الموتى ليساعده في عملية تحضير الميت، مع شعوره بالسعادة لقيامه بهذه المهمة، التي قد يخاف منها البعض.

شريف لا يرى أن الموت شر، فهو على يقين تام أن الله لن يعرضنا لأمر سيئ، وعن سبب توقفه عن تغسيل الموتى، قال إنه توقف بسبب شعوره بالسلام الداخلي، ولم يعد في حاجة لهذه التجربة، على الرغم أنه غسل جده بنفسه، وأضاف أن طريقة الدفن في مصر غير صحيحة، حيث إن الطريقة الشرعية هي أن يتم الدفن بشكل مباشر في حفرة بالتربة، إلا أنه في مصر يتم الدفن في غرف.

سبب عدم زواج وإنجاب شريف مدكور

كشف شريف مدكور أن سبب عدم زواجه إلى الآن هو عدم قدرته على تحمل مسؤولية أطفال ولا كيفية التعامل معهم، قائلاً: "أنا شخص مقدرش أعيش مع أطفال، ومخلفتش عشان مش عايز أجيب ناس أعذبها في الدنيا، ليه بتخلفوا 4 و5 عيال، تعذبوهم في حياتهم، والناس تفضل تقولي ليه متجوزتش وخلقت، أنا بقولكم اني معنديش القدرة أتحمل مسؤولية أطفال".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً