اعلان

الداخلية تعزز قواتها بمحيط المتنزهات والحدائق وكورنيش النيل لتأمين احتفالات عيد القيامة المجيد والربيع

عززت وزارة الداخلية، من قواتها بمحيط مناطق كورنيش النيل ودور السينما والمسارح والحدائق والمتنزهات بالقاهرة والمحافظات، لتأمين احتفالات الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وأعياد الربيع.

وشددت شرطة المسطحات المائية من إجراءاتها، لتأمين المجرى المائي لمزيد من الاستمتاع بأعياد الربيع، ودفعت شرطة المسطحات، بعدد من الأوناش لسرعة التدخل في المواقف الطارئة، كحالات الغرق والانتحار.

اقرأ أيضًا.. فلاح يقتل شقيقه خوفًا من افتضاح علاقته الآثمة بزوجته بالبحيرة

وكثفت وزارة الداخلية، من تواجد الخدمات الأمنية بمرافق النقل العام والسكك الحديدية ومحطات مترو الأنفاق، لتأمين المواطنين خلال فترة الأعياد، واضطلعت كافة الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية، بإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة، لتأمين كافة المنشآت والمرافق المهمة والحيوية، ولاسيما مرفق مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية ووسائل النقل العام، والتى من المتوقع أن تشهد إقبالاً من المواطنين، وكثافات خلال فترة الأعياد، حيث قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بتكثيف الخدمات الأمنية وتفعيل نقاط التفتيش بكافة محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية، إلى جانب انتشار قوات الحماية المدنية، حرصا على سلامة المواطنين.

وتفعيلاً لمحاور الخطط الأمنية من خلال اتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة، استعدادًا لإستقبال احتفالات عيد القيامة المجيد، فقد شهدت كافة مديريات الأمن، انتشارا أمنيا مُكثفا بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت المهمة ودور العبادة، لترسيخ دعائم الأمن والحفاظ على النظام العام، والتعامل الفورى مع كل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.

اقرأ أيضًا: أمن القاهرة: قاتلة زوجها بالبساتين خنقته بعد تخديره

وشملت الخطط الأمنية، تكثيف التواجد الأمنى وتعيين الإرتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وفرض طوق أمنى فى محيط دور العبادة والمنشآت المهمة، من خلال تسيير الأطواف الأمنية والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية للمشاركة فى عمليات الفحص والتأمين، كما تم الاستعانة بعناصر من إدارة تدريب كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة فعاليات الأداء الأمنى.

وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها، على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الاحتفالات، من خلال التصدى الحازم والحاسم لأية صورة من صور الخروج على القانون، وتهيب بالجميع الإلتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة، لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووول بوين