اعلان

البرهان: لا خلافات والهدف واحد بين الأطراف.. ونشكر مصر الداعم الأساسي للسودان

رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان
كتب : وكالات

قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، إنه "طالما هناك إرادة مشتركة سيتم التوصل إلى نتيجة إيجابية ترضي الجميع".

وأضاف في مقابلة خاصة مع "العربية" أنه "لا خلافات، والهدف واحد بين جميع الأطراف، فنحن في المجلس العسكري نعمل بشفافية ولا يوجد لدينا رأي قاطع الآن بل حريصون على التشاور مع القوى كافة"، مشيراً إلى أنه "يهمنا أن نصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات المرحلة الانتقالية".

واعتبر أن الجميع يعترف بأن قوى الحرية والتغيير قادت هذا الحراك ولهم الريادة، لكن الاستئناس برأي الجميع مطلوب، مشدداً على أن التشاور مفتوح للجميع، وكل يستطيع أن يدلي برأيه.

اقرأ ايضاً.. المجلس العسكري السوداني ينفي توقف صادرات نفط للجنوب

وأعلن أنه "اتفقنا على أن المؤتمر الوطني لن يكون جزءاً من المرحلة الانتقالية عدا ذلك يجب إشراك الجميع"، مشيراً إلى أنه "لا يوجد إقصاء لأحد، التشاور سيشمل الجميع".

وأضاف أن "احتقان المشهد السياسي دفعنا لاتخاذ هذه الخطوة بأن تتدخل القوات المسلحة لوضع حد لمعاناة المواطنين،ونفى البرهان أي استخدام للسلاح أمام القيادة العامة للجيش، مشدداً على أن القوات المسلحة تصدت لكل من أراد تفريق الاعتصام بالقوة.

واعتبر أن القوات المسلحة حمت المواطنين من أي محاولات عنف، مضيفاً أن القوات النظامية تعمل بتجانس تام لتأمين البلاد.

وأكد أن "الرئيس المخلوع بالسجن، ومعظم رموز النظام السابق في سجن كوبر، ويتم التعامل معهم وفق القانون، موضحاً أن النيابة تتولى أمر التحقيق مع كافة رموز النظام السابق.

وأكد البرهان "سلمنا كل ملف المحاكمات إلى النيابة لإكمال التحريات في معظم جرائم القتل التي تمت خلال الأحداث، قائلاً صدر قرار بتجميد كافة النقابات مؤخراً. لكن البرهان قال "نفضل الابتعاد عن المحاصصة تماماً".

وشكر البرهان السعودية والإمارات على "مد يد العون إلى السودان، وقفتهما كان لها تأثير كبير في هذه المرحلة، واكد نشكر دور مصر الداعم للسودان وتعاون السيسي مع المجلس العسكري الانتقالي، كما نشكر الاتحاد الإفريقي على تعاونه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس