اعلان

جهود وزارة الداخلية في السيطرة على المسطحات المائية قبل احتفالات شم النسيم(فيديو)

كتب : حسن أحمد

قامت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بتكثيف الخدمات والحملات الأمنية على المراسي النيلية للتأكد من وجود التراخيص اللازمة للعائمات والمراكب، والتحقق من مدى توافر وسائل الحماية والسلامة بها والتأكيد على إلتزام القائمين عليها بالحمولة المقررة، وشملت خطة التأمين تعيين خدمات أمنية بالمراسي النيلية لإتخاذ الإجراءات التأمينية لكافة المتنزهين في إطار الإجراءات الإحترازية لضمان سلامة المواطنين.

اقرأ أيضا..بحجة مصاريف البيت.. أبشع جرائم القتل التي ارتكبتها السيدات في حق أزواجهن (تقرير)

وتم شن حملات مكثفة لمواجهة المراسي العشوائية والمخالفات التي تتسبب فى التلوث البصرى والسمعى وتؤثر بشكل سلبي على المظهر العام لنهر النيل بما يتيح للمواطنين التنزه بمنطقة كورنيش النيل دون أية مضايقات.

وقد أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات خلال الـ 24 ساعة الماضية عن تحقيق النتائج التالية:-

فى مجال الملاحة الداخلية، تم المرور على 23 وحدة نهرية وتبين وجود مخالفة 7وحدات لقانون الملاحة الداخلية، وفى مجال حماية الملاحة البحرية، تم المرور على 22 لنش سياحى، وتبين إلزامها بقانون الملاحة البحرية.

أما في مجال الثرورة السمكية، تم ضبط 49 قضية متنوعة، وفى مجال حماية البيئة من التلوث والحد من ظاهرة الضوضاء، تم ضبط 29 قضية متنوعة، وفي مجال حماية منافع الرى والصرف: ضبط 5 قضايا متنوعة، وفي مجالالأمن العام، تم فحص 45 عدد 7 أحكام فى مجال عمل الإدارة.

جاء ذلك في إطار مواصلة تفعيل الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين المواطنين خلال فترة الإحتفالات التى تشهدها مصر حالياً .. وفى إطار إضطلاع الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية بإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت والمرافق الهامة والحيوية، ولاسيما مرفق المسطح المائى لنهر النيل والمراسى النيلية، والتى من المتوقع أن تشهد إقبالاً من المواطنين وكثافات خلال فترة الأعياد .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو