اعلان

هنا يتم إعداد قادة الفكر الوسطي.. أئمة الأوقاف يتحدثون عن تدريبهم في معسكر أبي بكر الصديق (صور)

أئمة الأوقاف يتحدثون عن تدريبهم في معسكر أبي بكر الصديق

معسكر أبي بكر الصديق الذي يقع في محافظة الإسكندرية، هو مصنع دعاة الفكر الوسطي بالنسبة لأئمة الأوقاف بالنسبة لأئمة الأوقاف، لذلك تقام فيه الدورات المكثفة لإعداد الأئمة من جميع أنحاء الجمهورية، وتطوير مستواهم بما يتناسب مع مقتضيات العصر، ليحاربوا من خلال ذلك الأفكار الظلامية المتشددة والجماعات الإرهابية التى تحاول استقطاب المصريين.

ويقول أيمن حمدي، إمام مشارك في دورة فقه الصيام التى تعقد في معسكر أبي بكر الصديق في الإسكندرية، إننا نحاول أن نستفيد من خلال ما يقدم لنا في هذه الدورة، مؤكدا أن الإمام الواعي لابد وأن يكون على دراية كاملة بما يتعلق بالأمور الفقهية والدعوية.

وأضاف حمدي لـ"أهل مصر"، أنه يشارك لأول مرة في هذا المعسكر، وهي دورة مكثفة في فقه الصيام للاستعداد لرمضان على أكمل وجه، مطالبا المواطنين بالابتعاد عن الأفكار الظلامية والمتشددة التى تحاول بثها الجماعات الإرهابية.

اقرأ أيضا.. معسكر أبي بكر الصديق.. هنا تؤهل الأوقاف رجالها علميًا.

عبد الرحيم حسن، إمام آخر بالمكافأة مشارك في هذه الدورة، يقول إننا نحاول استخدام الأساليب العلمية وأحدث الوسائل التكنولوجية لسهولة لتواصل مع الجيل الناشئ ولمعرفة ما يحتاجون من أساليب.

وأضاف حسن، أن وسائل التواصل الاجتماعي مهمة جدا ولكن إذا لم يساء استخدامها، مؤكدا أن ما نراه الآن من انفلات أخلاقي يجب التصدي إليه بالحكمة والموعظة الحسنة.

يذكر أن وزير الأوقاف اعتمد الفوج التاسع، والذي يستضيف عدد (70) إمامًا ومفتشًا ومدير إدارة، وسيبدأ من إذا الإثنين الموافق 29 / 4 / 2019، حيث يتضمن البرنامج التدريبي للمعسكر، جوانب علمية وثقافية للتبصير بأخلاقيات الإسلام.

ويأتي ذلك في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقيمها وزارة الأوقاف للعاملين بها، وفي ضوء خطة الوزارة بشأن الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً