اعلان

طريقة تلوين بيض شم النسيم بالألوان طبيعية وبدون استخدام مواد صناعية ضارة بالصحة

كتب : اهل مصر

يبحث المصريون عن طريقة تلوين بيض شم النسيم بالألوان الطبيعة  ويحتلفون حاليًا بموسم شم النسيم 2019 حيث يعتبر تلوين البيض أحد أبرز المظاهر الخاصة بأعياد الربيع أو المعروف بـ "عيد شم النسيم" ، ومع الاستعدادات لاحتفالات شم النسيم، تبدأ الأمهات التحضير لهذا اليوم، ومن ضمن الطقوس والعادات والتقاليد الثابتة هو تلوين البيض، ولكن تخشى معظم الأمهات على أبنائهن من استخدام الألوان الصناعية كأقلام الألوان والألوان المائية، ونستعرض في السطور التالية طرق طبيعية لتلوين البيض بخطوات سهلة وبسيطة.

طرق تلوين البيض بألوان طبيعية

ومن خلال هذه الطرق الطبيعية في تلوين البيض ، هذه الألوان الطبيعية التي يمكنكم الاستعانة بها وتخلق شكل جميل وجذاب للبيض، وهي:

1. الكركم للون الأصفر

وعن تلوين البيض باللون الأصفر ، فيجب استخدام الكركم المطحون وضعه مع البيض عند سلقه، تجد الكركم متوفر عند العطار، واشتريه قبلها في المساء.

2. قشر البصل الأحمر للون البرتقالي

وعن تلوين البيض باللون البرتقالي، يتم سكب القليل من الكركم المطحون مع قشر البصل الأحمر، واخلط اللونين معاً في الماء والبيض الذي ستقوم بسلقه.

3. القهوة للون البني

إذا أردت الحصول على اللون البني الغامق في تلوين البيض ، فاستخدم حبوب البن "القهوة" مع قشر البصل الأحمر للحصول على هذا اللون، وسيحصل البيض على لون بني قوي.

4. الكركديه وعصير العنب للون الوردي أو الأحمر

ومن أجل تلوين البيض باللون الوردي، يحب مزج أوراق الكركديه بعصير العنب الأحمر، وضعهم في الماء مع البيض، ويمكنك استبدال الكركديه بماء الورد وقشر التفاح الأحمر أو عصير التوت، كل هذه المكونات الطبيعية الرائعة تعطي للبيض اللون الوردي أو الأحمر الفاتح.

5. أوراق السبانخ والبقدونس والنعناع للون الأخضر

هل تعرف أن أوراق السبانخ تساعد البيض على إعطاء لون أخضر مميز؟، يمكنك الاستعانة بهذه الأوراق مع وضعها على البيض والماء ، ليحصل البيض على لون أخضر قوي، كما يمكنك استخدام أوراق البقدونس أو النعناع للحصول على لون أخضر فاتح.

6. المكسرات للون الذهبي

يمكنك إضافة الفول السوداني المقشر إلى الماء عند سلق البيض، ليكتسب البيض اللون الذهبي الذي تريده، ويمكنك الاستغناء عن الفول السوداني ووضع أي نوع تريده من المكسرات، أو غلي قشر المكسرات في الماء لمدة أطول.

 ونستمر بعرض طريقة تلوين بيض شم النسيم بالألوان الطبيعية  بجميع الألوان الأساسية كما يمكنكم خلط لونين  لاستخراج لون ثلاث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً