اعلان
اعلان

"في عيد الناس الشقيانة".. عمال الزراعة بالشرقية:"بنتعب كتير وربنا بيقوينا" (صور)

تحتفل مصر في اليوم الأول من مايو بعيد العمال تكريما للمجهودات المبذولة منهم لنهضة المجتمع، حيث يعتبر العامل هو العمود الفقري التي تقوم علي أكتافه اي نهضة مجتمعية وتحرص الدولة بكافة مؤسساتها علي تقديم التهاني لجميع العاملين بمختلف القطاعات بمناسبة هذا اليوم.

حصلنا على مؤهلات عليا 

ورصدت عدسة "أهل مصر" حياة العمال الزراعيين خلال تلك المناسبة، وقال "عطية محمد": أنا من أسرة زراعية ومن قرية تشتهر وتتميز بالزراعة وبالرغم من أن آباءنا مزارعون إلا أنهم حرصوا علي تعليمنا والوقوف بجانبنا حتى حصلنا على مؤهلات عليا ولكن الى الآن نذهب للحقل ونقوم بمساعدتهم في الأرض طول أيام العام ولكن تزداد الضغوط خلال مواسم الحصاد والزراع ويتم الاستعانة بأنفار لكي يساعدونا في العمل.

عقب صلاة الفجر

واستكمل "محمد احمد": يبدأ يومي عقب صلاة الفجر مباشرة حيث نستيقظ لأداء صلاة الفجر ثم نتناول طعام الإفطار ونتوجه مباشرة إلى الحقل لتبدأ رحلة الكفاح والتعب ونقوم بالعمل داخل الأرض الزراعية فخلال هذه الأيام نجني محصول القمح.

اقرأ أيضا.. "أكل العيش مُّر".. "مصطفى" فران بأسيوط: 5 ساعات أمام النار بتاكل فينا عشان الناس تاكل رغيف (فيديو وصور)

وتابع "محمود إبراهيم": إننا كفلاحين لا نرجع الي البيت إلا بحلول أذان المغرب أو قبلة بقليل وخلال تلك الفترة نعمل بجد واجتهاد حتي نستطيع أخذ إنتاج ومحصول من الأرض ونحمد الله أننا تعودنا علي ذلك التعب والشقاء فـ بالرغم من قسوتة إلا أننا لا نستطيع تحمل تعب عمل آخر.

وأكد انهم لا يعرفون اي أعياد وان الأرض الزراعية لا يمكن تأجيل العمل بها فأذا ما جاء ميعاد الحصاد لابد من العمل وجني المحصول حتي لا يضيع تعب السنين، وطالب المسئولين بالدولة بمزيد من الأهتمام بهم.

3 مرفقات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل