اعلان

5 مخالفات جسيمة يجب عدم ارتكابها في المستشفيات.. والسبب

هناك العديد من المخالفات الجسيمة التي يرتكبها الأفراد عند وجودهم في المستشفى وتمثل خطرًا كبيرًا عليهم وعلى كل من حولهم من المرضى والفريق الطبي المعالج، وبالتالي يجب الحذر من هذه المخالفات وعدم ارتكابها.

5 مخالفات جسيمة يجب عدم فعلها في المستشفيات:

1- لا تدخن في المستشفيات: فهناك قرار بات ونهائي بعدم التدخين داخل المستشفيات لوجود مرضى بالإضافة إلى كونها أماكن مخصصة للعلاج، وبدأت بعض المستشفيات مؤخرًا عمل أماكن مخصصة داخل المستشفيات للتدخين حتى تبعد الأضرار عن المرضى والفريق الطبي.

2- لا تلمس أي شيء يخص المريض: فهو من أكبر المخالفات التي تتسبب في انتقال مرض ما أو عدوى من المستشفى خاصة لأصحاب المناعة الضعيفة كالأطفال وكبار السن والحوامل وينبغي عدم زيارتهم لأي مريض بالمستشفى.

3- عدم الاقتراب أو لمس صناديق الأدوات الحادة كالإبر والمشارط: فهناك صندوق أو سلة مهملات يتم وضع فيها الإبر والمشارط والمخلفات الطبية يجب عدم لمسه أو لعب الأطفال به لأنه قد ينتج عنه كوارث صحية كالإصابة بفيروس سي الوبائي أو فيروس نقص المناعة "الإيدز" وغيرها من المخاطر الصحية.

اقرأ أيضًا.. تعرف على شروط علاج مرضى الأورام على نفقة الدولة.. والأوراق المطلوبة

4- عدم التعامل مع المرضى بأي شكل من الأشكال بسبب امكانية انتقال العدوى وأهمية غسل اليدين بالماء والصابون المطهر مع عدم ملامسة الوجه.

5- لا تتدخل بطريقة عمل الفريق الطبي المعالج: لا يجب أن تتدخل في عمل الفريق الطبي، بسبب إمكانية حدوث مخاطر عند استخدام الإبرة التي يمنها وخز الطبيب أو الممرضة والتي ترتفع مع وجود اضطرابات، لذلك يحتاج المختصون الطبيون إلى التركيز وبالتالي لا يجب طرح الأسئلة عند قيامهم بعمل ما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شوبير يفجر مفاجأة.. عبد المنعم تعمد الحصول على بطاقة صفراء أمام الاتحاد بالدوري