اعلان

بدء دورات تأهيل مشرفي حج الجمعيات الأهلية.. وزارة التضامن توضح الشروط

حج الجمعيات الأهلية
كتب : محمد سعد

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، بدء أولى برامج تدريب وتأهيل مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم 1440هـ/2019م، وذلك بدار الهيئة الهندسية بمحافظة القاهرة يومي 2 ، 3 مايو.

دريب وتأهيل مشرفي حج

وأوضحت الوزيرة أن مجلس أمناء المؤسسة قد سبق وأعتمد نتيجة إختبارات المشرفين وتم إختيار عدد (270) مشرف بصفة أساسية يمثلون (27) محافظة من بين عدد (1111) مشرف متقدم وتم الإختيار وفقاً لإختبارات تحريرية وشفوية تم إجرائها مركزياً في أربع محافظات تحت إشراف الوزارة.

اقرأ أيضًا.. الصحة: توفير قوافل 100 مليون صحة بجوار الكنائس هذا الأسبوع.. وأمام المساجد في رمضان

وأكدت الوزيرة على أن تجربة هذا العام في إختيار المشرفين شهدت ولأول مرة إجراء إختبارات تحريرية أون لاين على برنامج الحاسب الآلى وتم إعلان نتائج الإختبارات التحريرية لكل ممتحن فور إنتهائه من إجراء الإختبارات ضماناً للشفافية مع إختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين مع التركيز على تدريب وتأهيل المشرفين بإعتبارهم أهم العناصر الرئيسية في نجاح رحلة الحج.

وشددت الوزيرة على أهمية خضوع المشرف للتدريب لثقل مهاراته وتبادل الخبرات بين العناصر ذات الخبرة والعناصر الجديدة والتى تمثل نحو 50% من المشرفين.

اقرأ أيضًا.. غلق باب التقديم.. تعرف على شروط الاشتراك في مسابقة القيادات المحلية بالمحافظات

وصرح أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة، أن البرنامج التدريبي الذي سيعقد يومي 2 ، 3 مايو سيتم خلاله تدريب وتأهيل المشرفين من خلال ورش عمل ستشمل كافة المراحل التى يمر بها المشرف والمهام التى يقوم بها منذ إختياره حتى عودة الحجاج بخلاف تدريبه على المهارات المتعلقة بالتعامل مع الحجاج وحسن التصرف في المواقف وكذلك المعلومات الدينية المتعلقة برحلة الحج والمعلومات الطبية الهامة وكذلك تدريب المشرفين على مهارة إستخدام تكنولوجيا المعلومات في رحلة الحج بما ييسر عليه في القيام بدوره وكذلك لأعمال المتابعة للمشرف طوال مدة الرحلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً