اعلان

تعرف على المحاصيل الصيفية وميعاد زراعتها

تتنوع المحاصيل الزراعية، التى يمكن زراعتها فى فصل الصيف، وتتميز بأنها تتحمل ارتفاع درجات الحرارة، أو تحتاج إلى طقس حار وجاف لكى تنضج، ونستعرض لكم بعض أنواع المحاصيل التى يمكن زراعتها فى فصل الصيف، وميعاد زراعة كل منها.

القطن

يتصدر نبات القطن المحاصيل الصيفية، نظرًا لأهميته بالنسبة لمصر، وتنتج مصر القطن طويل التيلة أجود أنواع القطن، تحتاج زراعة القطن إلى طقس حار، وإلى تربة خاصة حسب أنواعه، وتبدأ زراعة القطن فى مصر، من النصف الأول من شهر فبراير إلى منتصف شهر أبريل.

اقرأ أيضًا.. لو عايز تحصل على سيارة لبيع السلع الغذائية.. محافظة القاهرة توضح الشروط

الذرة

يعد نبات الذرة ثان أهم المحاصيل الصيفية من حيث الأهمية بالنسبة للمواطن، حيث يتسخدمه فى صناعة الخبز، يحتاج محصول الذرة لكي ينمو بشكل سليم إلى جو مشمس كليا، وحار بعض الشيء، ويجب أن تكون التربة جيدة الصرف، ويتم استخدام الأسمدة فى ذلك، ويبدأ المزارع فى زراعة بذور الذرة، فى أوائل فصل الربيع بعد انتهاء خطر الصقيع، ويحتاج إلى 90يوما تقريبا لكى يصبح قابل للحصاد.

الطماطم

من المحاصيل التى تزرع فى آواخر فصل الربيع وبداية فصل الصيف، لأنها تحتاج إلى درجات حرارة معتدلة، فتصل إلى أفضل إنتاج لها، وتنمو شجيرات الطماطم فى جميع أنواع التربة، ويفضل زراعتها فى تربة خصبة.

الخيار

من النباتات الصيفية التى تحتاج إلى طقس حار ورطب، بالإضافة إلى تربة رخوة، والكثير من أشعة الشمس، فيزرع بعد زوال خطر الصقيع، وارتفاع درجة الحرارة، لأن الصقيع يؤدى إلى موت النبات وبطء نموه.

البطيخ

من الفاكهة الصيفية التى تحتاج إلى درجة حرارة مرتفعة لكى ينمو، ويبدأ المزارعين فى زراعته فى منتصف شهر يوليو حتى أوائل شهر أغسطس، ويحتاج أيضًا إلى تربة خصبة.

البرسيم

من الزراعات التى تحتاج إلى جفاف والحرارة العالية، ويزرع فى جميع أنواع التربة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك