أمين عام "جبهة التحرير" الجزائري: لا نقبل المندسين الراغبين في ضرب مؤسسات الدولة

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الجزائري، محمد جميعي، اليوم الأربعاء، أن الحزب لا يقبل المندسين الذين يريدون ضرب مؤسسات الجزائر والمؤسسة العسكرية.

وقال جميعي، بحسب "سكاي نيوز عربية": نحيي قيادة الجيش التي سجلت موقفا مشرفا مع الحراك الشعبي، مضيفاً أن الحزب يتفهم مطالب الحراك ويتقبلها بكل شجاعة.

اقرأ أيضاً: جبهة التحرير ترشح رجل أعمال لقيادة حزب بوتفليقة بالجزائر

ومن جانب آخر، اعترف أمين عام حزب جبهة التحرير بالوضع السيئ الذي وصل له الحزب وبالممارسات الخاطئة قائلاً: "نعترف بحصول أخطاء أوصلت الحزب إلى وضعية مؤسفة".

اقرأ أيضاً: انتخاب أمينًا عامًا لحزب "بوتفليقة" ليصبح برأسين سياسيين

وكان محمد جميعي انتُخب أمينا عاما خلفا لجمال ولد عباس من جانب أعضاء اللجنة المركزية للحزب الجزائري الحاكم في دورتها الاستثنائية، وفاز جميعي بأغلبية الأصوات وبفارق عن أبرز منافسيه جمال بن حمودة، حيث حصل على 223 صوتا مقابل 126 صوتا لأقرب منافسيه جمال بن حمودة فيما حصد رئيس البرلمان السابق سعيد بوحجة 35 صوتا.

ودخل الحزب الحاكم في مرحلة انتقالية عقب قرار الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة حل هياكل الحزب بما فيها اللجنة المركزية والمكتب السياسي، قبل أن يستحدث هيئة تسيير مؤقتة أسندت قيادتها لأبرز مؤيديه معاذ بوشارب، وتحرك أعضاء اللجنة المركزية عقب استقالة بوتفليقة للإطاحة بهيئة بوشارب لافتقادها الشرعية القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً