اعلان

الأمم المتحدة تختار "ليلة النار" للشاروني أفضل عمل أدبي لمقاومة الفقر

"ليلة النار" للشاروني

أعلنت هيئة الأمم المتحدة ، بالتعاون مع " رابطة الناشرين الدولية"، إنشاء "نادى الكتاب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة " حتى عام 2030 . واختار النادى الدولى أربعة كتب على مستوى العالم، من بينها كتاب " ليلة النار " للكاتب المصرى يعقوب الشارونى، لتحقيق هدف محاربة الفقر فى العالم. الكتاب صادر عن دار نهضة مصر للنشر ، من رسوم الرسامة سمر صلاح الدين.

اقرأ أيضا: اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب.. ويعقوب الشاروني يقدم "صور متكلمة"

وأعلنت هيئة الأمم المتحدة أن "القراءة والتعليم أمران أساسيان لنمو وتطور الأطفال والشباب ، ويمكن للقصص أن تغذى مخيلتهم وتزيد من وعيهم بالإمكانيات الجديدة . وباعتبار أن الشباب أصبح الآن عنصرًا أساسيًّا فى تحقيق الأهداف ، فإن "نادى الكتاب لتحقيق أهداف التنمية " يهدف إلى تشجيع الأطفال على التعرف على تلك الأهداف والمشاركة فى تحقيقها ، وذلك بطريقة شيقة وأسلوب جذاب عن طريق القصص والروايات الجيدة التى نقدمها إليهم ".

اقرأ أيضا: ننشر الدراسة الكاملة لرائد أدب الأطفال يعقوب الشاروني في مهرجان الشارقة القرائى

كما تؤكد إدارة شئون الإعلام بهيئة الأمم المتحدة أن " المعرفة كانت ولا زالت المفتاح الأساسى للتقدم ، والكتب هى الوسيلة التى يتم من خلالها حفظ المعرفة ومشاركة كل الناس فى الاستفادة منها ، لتحقيق التنمية والتغيير إلى الأفضل ".

اقرأ أيضا: موروثات وعادات في رمضان وعرض مسرح عرائس بثقافة بنى سويف (صور)

وتضيف : يجب إتاحة الفرصة لجميع أطفال العالم للتعرف على عالمهم من خلال القصص والروايات الموجهة إليهم ، التى يتم اختيارها من خلال لجنة يشارك فيهما أعضاء من الأمم المتحدة، ورابطة الناشرين الدولية ( IPA ) ، والاتحاد الدولى لجمعيات المكتبات ( IFLA) ، والاتحاد الأوربى والدولى لبائعى الكتب ( EIBA ) ، ومنتدى المؤلفين الدولى ( IAF ) ، والمجلس العالمى لكتب الأطفال واليافعين ( IBBY ) الذى يقدم جائزة هانز أندرسن الدولية لمؤلفى ورسامى كتب الأطفال واليافعين من كل أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي