اعلان

معلومات صحية عن أفضل الأكلات المقدمة على مائدة إفطارك في رمضان

تعتبر اللحوم من الوجبات الأساسية على مائدة شهر رمضان، وبسبب تردي بعض أنواع اللحوم خلال السنوات الأخيرة، بدأ الإنتباه يلتفت حول نوعية الأطعمة والأنظمة الغذائية، وعلاقتها بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والأمراض الخبيثة.

من هنا توصل العلماء على نتائج كما هو كان متوقعًا قبل التجربة، هذه النتائج كشفت عن منتجات مثل الخضروات والمكسرات والبقوليات والحليب والأسماك تعمل على الحد من خطر الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب.

أما الجديد في الدراسة أن اللحوم الحمراء، غير المعالجة مسبقا بالحرارة، مفيدة وتقي القلب والأوعية الدموية أيضا من خطر الأمراض التي تؤدي للوفاة.

أفضل أنواع اللحوم فائدة على صحة الجسم 

اللحم البقري الخالي من الدهون

يعتبر لحم البقر من أكثر مصادر اللحوم الشائعة، لكنه يوجد منه العديد من الأنواع على حسب قطع اللحم، أما عن أفضل الأجزاء التي ينصح بها فهي الأجزاء التي تخلو من الأنسجة الدهنية بداخل اللحم، حتى يكون نسبة الكوليسترول بها قليلة جدًا. 

الأسماك

اثبتت رابطة أمراض القلب الأمريكية أن الأسماك من أكثر أنواع اللحوم المفيدة للصحة، لأنها تحتوي على البروتين وتخلو من الدهون المشبعة، بالإضافة أحماض "الأوميجا 3" المفيدة للقلب والشرايين، وتعتبر أسماك المياه الباردة كالسالمون، التونا، والماكريل أفضل أنواع الأسماك على الإطلاق. 

لحم الأرنب

يعتبر لحم الأرنب من أكثر اللحوم الصحية على الإطلاق، لأنه عني بالبروتين عن لحوم الدواجن، كما أنه يحتوي على أقل نسبة من الكوليسترول بين أنواع اللحوم المختلفة، فهو مناسب للأشخاص الذين يتبعون الريجيم. 

السطات

تعتبر السلطة من الأكلات الغنية بالفيتامينات، لذا فهي ضرورية لتعويض الجسم عن اي ضرر. 

ثمار التمر 

من أشهر أكلات رمضان وتمد الجسم بالطاقة على مدار اليوم وتعوض ما انقسه من سكربات . 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً