اعلان

محافظ جنوب سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات التابلت

قال اللواء خالد فودة المحافظ جنوب سيناء، إن رئيس الوزراء شدد علي ضرورة المساعدة في تطبيق نظام التابلت لضمان نجاح التجربة التي تتم لأول مرة في مصر .

وطالب وكيل وزارة التعليم بعقد مؤتمر مع مديري الإدارات التعليمية لمراجعة الاستعدادات الخاصة بشان امتحانات النظام الحديث في مجال التعليم وحذر المحافظ من قطع الكهرباء عن المدارس خلال فترة امتحانات الصف الأول الثانوي والتي يستخدم فيها التابلت لأول مرة.

وأشار إلي أنه في حالة تعطل السوفت هناك بدائل مثل أن يتم شحن الشريحة وبها رصيد في حالة تعطل الشبكة الأم وطباعة امتحان ورقي لكل طالب لدية مشكلة في جهاز التابلت.

وأضاف المحافظ أنه وتقرر تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة مرتبطة مع الديوان العام لمتابعة امتحانات التابلت وأنه سيتلقي تقرير يومي عن سير الامتحانات وسيقوم بإحالة المقصرين للتحقيق.

اعتبر المحافظ أن الامتحان واجب قومي يحتاج تضافر جميع الجهات داخل المحافظة لضمان نجاح التجربة المصرية في التعليم (التقييم الاليكتروني ) ولا بد من التعاون والتنسيق لإنجاح نظام التعليم الجديد لأنه نقله في تاريخ مصر.جاء ذلك اليوم خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور المحاسب فوزي همام وجميع مديري الإدارات ورؤساء المدن لمناقشة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي والاستعدادات لعيد الفطر المبارك .وقال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن الامتحانات تجري علي مستوي ٨ إدارات تعليمية بإجمالي ١٧ مدرسة موضحا انه جرى عقد اجتماع مكبر مع مديري الإدارات لوضع الخطة النهائية لامتحان التقييم الإليكتروني لطلاب أولي ثانوي.واكد انه تقرر تشكيل غرفة عمليات بالمديرية وغرف عمليات بالإدارات التعليمية مرتبطة مع غرفة عمليات الوزارة المركزية لمتابعة الموقف عن كثب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً