اعلان

في ثاني أسبوع من رمضان.. كيف تراقب وزارة التنمية المحلية موائد الرحمن بالمحافظات؟

موائد الرحمن
كتب : نهى نجم

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تنسق مع كافة المحافظات عبر غرف العمليات المركزية التابعة للوزارة وتقارير من المحافظات لمتابعة سير الأجواء الرمضانية والحملات الرقابية على الأسواق والمنافذ للتأكد من صحة السلع الغذايئة المقدمة للمواطن.

شروط ترخيص موائد الرحمن بالمحافظات

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، لـ"أهل مصر"، أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تعمل على قدم وساق وتكثيف حملات نظافة لرفع الإشغالات يوميًا، مضيفًا أن هناك تشديدات رقابية على موائد الرحمن والتأكد من التراخيص وسلامة الأغذية المقدمة حتى لا يتعرض أي مواطن لحالات تسمم.

اقرأ أيضًا.. تعليم الجيزة للمراقبين بامتحانات الشهادة الإعدادية: حظر استخدام التليفون المحمول والتدخين داخل اللجنة

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية، أن تراخيص إقامة موائد الرحمن تتم بعد الموافقة من الحي أو المركز أو القرية أو المدينة التابع لها، ويُشترط ألا تقام في الطرق الرئيسية حتى لا تعيق حركة المرور.

وكانت قد أعلنت وزارة التنمية المحلية، استعداداتها لشهر رمضان الكريم بالمحافظات، حيث تقوم غرفة العمليات المركزية بالوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات بالتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء، كما تتلقى غرف العمليات أية شكاوى من المواطنين عن نقص أي سلع أو خدمات.

وأوضح الوزير أنه تم إعداد حصر كامل وخرائط بمنافذ التوزيع الموجودة في جميع المحافظات موضحاً بها المنافذ التي تخص وزارة التموين والتجارة الداخلية والمنافذ الخاصة بالمحافظات .

ووجه اللواء محمود شعراوي المحافظات بإفتتاح شوادر جديدة ومنافذ بيع للسلع " خضروات – لحوم حية ومجمدة " بالمدن والقري لسهولة وصول المواطنين إليها ، مشيراً إلي أن الخضروات والسلع من انتاج مزارع القوات المسلحة والسابق للسيد رئيس الجمهورية افتتاح الصوب الخاصة بها بمشروع العاشر من رمضان ستباع بأسعار أقل من مثيلاها بالأسواق .

كما وجه الوزير المحافظين ايضاً بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والأسواق العامة والتفتيش على السلع المعروضة للتأكيد من صلاحياتها ورفع استعدادات المرافق والخدمات بالمحافظات على مدار اليوم لمواجهة أي ظروف طارئة في قطاع المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحة ونظافة مع تعديل مواعيد عمل المخابز بمايتناسب مع الشهر الكريم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً