اعلان

تنفيذ 439 مشروعا متنوعا ضمن خطة برنامج"مشروعك" بجنوب سيناء

محافظة جنوب سيناء

قال محمد عبد الرحمن مدير عام مشروعك بمحافظة جنوب سيناء، إن برنامج "مشروعك" نجح في توفير 1660 فرصة عمل للشباب وبلغ عدد المشروعات المستفيدة من تمويل البرنامج ٤٣٩ مشروعا متنوعا بمختلف مدن المحافظ.

وأوضح أن تكلفة هذه المشروعات بلغت 95.5 مليون جنيها، معتبرا هذه التمويلات تعد الأعلي على مستوي المحافظات الأخرى، خاصة أن إجمالي عدد السكان بالمحافظة لا يتخطى 177 ألف نسمة.

وأكد أن هذه المشروعات حققت عشرات فرص العمل للشباب، مشيرًا إلى أنه جرى تنفيذ نحو 233 ندوة ولقاءات واجتماعات ومؤتمرات لتوعية الشباب بجميع المدن للاستفادة من برنامج مشروعك الذي يعد برنامج قومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، ويهدف إلى تذليل الصعوبات والعقبات أمام الشباب لتنفيذ مشروعاتهم وتحفيزهم على إقامة مشروعات ذات جدوى لهم وتعينهم على تحسين أحوالهم المعيشية وخلق مستثمر صغير فى المستقبل.

وقال أن برنامج مشروعك أطلق على مستوي الجمهورية وكان التمويل به يبدأ من جنيه واحد إلي 2 مليون جنيه، ولكنه في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل إلي 20 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن محافظة جنوب سيناء حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في برنامج مشروعك بمبلغ 29 مليونا و440 ألف جنيه كما أن مدينة أبوزنيمة حصلت على المركز الأول على مستوى المحافظة و تم صرف مبلغ 61 مليون و289 ألف و788 جنيها لعدد 325 مشروعا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح