اعلان

جريزمان "المنحوس" يهرب من جماعية أتلتيكو مدريد بحثًا عن الكرة الذهبية

كتب : محمد علي

"مرت خمس سنوات رائعة معكم، شكرًا جزيلًا لكم، انتم دائمًا في قلبي".. كانت تلك رسالة الوداع من النجم الفرنسي أنطوان جريزمان لجماهير أتلتيكو مدريد، بعدما أعلن رحيله عن النادي بنهاية الموسم الحالي، دون أن يعلن وجهته القادمة.

ورغم الفترة الناجحة لجريزمان رفقة أتلتيكو مدريد، والتي تضمنت الفوز بكل البطولات الممكنة ما عدا دوري أبطال أوروبا، إلا أن النجم الفرنسي قرر الرحيل عن الفريق لعدة أسباب، يذكرها لكم "أهل مصر" كالآتي:

جماعية سيميوني

يمتلك جريزمان إمكانيات رائعة، تمكنه من حجز مركز أساسي في أي فريق بالعالم، مهما كان منافسيه على المركز، فالمهاجم الفرنسي رائع في المراوغات والفاعلية على المرمى، كما يجيد صناعة الفرص.

ورغم كل ذلك، لا يعد النجم البارز في أتلتيكو مدريد، نظرًا لأسلوب المدرب دييجو سيميوني، الذي تمكن من إنشاء فريق جماعي لا يعتمد على نجم واحد، ولا يعطي المديح لفرد واحد عن المجموعة، مما يبعد الأضواء عن جريزمان.

تحقيق دوري أبطال أوروبا

وفشل جريزمان في الحصول على دوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد، فهي البطولة الوحيدة التي لم يتمكن اللاعب من حصدها على الرغم من التأهل لنهائي البطولة في نسخة عام 2016، إلا أنه خسر فيها أمام الملكي ريـال مدريد بركلات الحظ الترجيحية.

حصد الجوائز الفردية

وبالنسبة للجواز الفردية، دائمًا ما تعرض جريزمان للإهمال وسط هيمنة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو وغيرهم من اللاعبين المنتمين لفرق التصنيف الأول.

ففي أفضل مواسم اللاعب الفرنسي، والذي تمكن فيه من حصد كأس العالم رفقة منتخب الديوك، وبطولة الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي رفقة أتلتيكو مدريد، لم يتمكن من حصد جائزة أفضل لاعب في العالم على الرغم من أداءه الرائع، مسببًا إحباطًا كبيرًا للاعب.

وتشير التقارير الأوروبية إلى أن جريزمان قد تجه إلى برشلونة الإسباني، أو باريس سان جيرمان الفرنسي، في المرحلة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً