اعلان

طيور نادرة وكهوف مائية غريبة.. "أبو جالوم" جنة في قلب صحراء سيناء

محمية "أبو جالوم" إحدى المحميات الطبيعية بمحافظة جنوب سيناء التي تعد واحة من الراحة والجمال داخل الصحراء، وتزخر بالعديد من النباتات والحيوانات النادرة.

قطعة ساحرة وسط صحراء جنوب سيناء

الدكتور محمد قطب مدير عام محميات جنوب سيناء قال إن محمية "أبو جالوم" تقع بين مدينتي دهب ونويبع وتبلغ مساحتها 500 كيلو متر منها 350 كيلومترًا فى اليابسة و150 كيلومترًا داخل الماء، وتعد قطعة ساحرة وسط صحراء جنوب سيناء يقصدها آلاف السائحين من محبي الاستمتاع بالطبيعة.

إعلان منطقة أبو جالوم كمحمية طبيعية 

وأضاف مدير عام محميات جنوب سيناء أنه تم إعلان منطقة أبو جالوم كمحمية طبيعية بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1511 لسنة 1992 والمعدل بالقرار رقم 33 لسنة 1996، وتطل على خليج العقبة بمنطقة تسمى "وادى الرساسة".

جبال ووديان وحيوانات وطيور ونباتات برية

وأوضح أن المحمية تحتوى على أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية والأنظمة البيئية الصحراوية والجبلية والكائنات البحرية والحشائش البحرية واللاجونات، وتزخر بالجبال والوديان والحيوانات والطيور والنباتات البرية؛ مما يجعلها منطقة جذب سياحي لهواة الغوص والسفاري ومراقبة الطيور والحيوانات.

تضم حوالى 165 نوعًا من النباتات الطبيعية، منها 44 نوعًا لا توجد إلا فى هذه المنطقة، إضافة إلى أنها تشتهر بوجود النظام الكهفي الموجود تحت الماء الذى يمتد لأعماق تصل إلى أكثر من 100 متر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة