اعلان

أسامة الأزهري يشكر السادات في خطبة الجمعة.. تعرف على السبب

أدى الرئيس "عبد الفتاح السيسي" صلاة الجمعة في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس؛ احتفالا بذكرى العاشر من رمضان، بمشاركة الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة وأفرع القوات المسلحة.

حضور شيخ الأزهر ووزير الأوقاف والمفتي

وأدى الصلاة بمسجد المشير فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور محمد شوقي علام مفتي الجمهورية.

الشكر للقائد الراحل محمد أنور السادات

وبدأت شعائر الصلاة بتلاوة قرآنية للشيخ حجاج هنداوى، كما أذن للصلاة الشيخ مصطفى عاطف. تقدم الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، بالتحية والشكر الجزيل للقائد البطل الراحل محمد أنور السادات، داعيا الله أن يرفع في جنان الخلد قدره جزاء ما قدم لوطنه، وكذلك القائد المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية والقائد العام للقوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة، وكذلك روح الفريق سعد الدين الشاذلي.

شعب مصر الصانع الحقيقي للنصر

وأضاف الأزهري، في خطبة الجمعة، بمسجد المشير طنطاوي، أن شعب مصر العظيم، هو الصانع الحقيقي للنصر والبطولة، وغرس معنى الفداء للوطن في نفوس الأبناء منذ الصغر، حتى ضحوا بأنفسهم فداء لوطنهم.

نصر العاشر من رمضان ملحمة إيمانية

وأشار إلى أن نصر العاشر من رمضان، السادس من أكتوبر، كان نتيجة ملحمة رائعة من الإيمان بقضية الوطن وافتدائه بالغالي والنفيس، واحتشاد المصريين جميعا يدا واحدة خلف جيشهم الباسل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً