اعلان

في يومها العالمي.. أفضل متاحف يمكنك زيارتها بالمجان (صور)

يحل غدا 18 مايو اليوم العالمي للمتاحف وَسَط احتفالات عالمية للتأكيد على إتاحة الفرصة للمختصين بالمتاحف من التواصل مع العامة وتنبيههم للتحديات التي تواجه المتاحف فهي -حسب تعريف المجلس للمتاحف- مؤسسات في خدمة المجتمع وفي تطوره، وأسّس المجلس الدولى للمتاحف اليوم العالمى للمتاحف عام 1977، واعتبر 18 مايو من كل عام يوما يحتفل فيه العالم بأهمية المتاحف ودورها التوعوى والتعليمى والثقافى .. وتعتبر مصر رائدة العالم في الآثار والسياحة لما تملكه من ثُلث الآثار حول العالم، وبالتالي فهي تضم أكبر عدد من المتاحف، وتشارك مصر غدًا في الإحتفالية العالمية للمتاحف في يومها العالمي، فضلاً عن تجهيزات افتتاح المتحف المصري الكبير.

في هذا الإطار قال محمد عثمان، نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر ورئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية علي هامش الاحتفال بيوم المتاحف العالمي 18 مايو، إن مصر هي أيقونة السياحة الثقافية لما تملكه من مخزون أثري ضخم يحكي تاريخ العالم، وأكد رئيس غرفة السياحة أنه سيتم افتتاح المتحف المصري الكبير 2020 وأنه سيكون أيقونة المتاحف بما يحوي من مقتنيات أبرزها مقبرة توت عنخ آمون.

وأضاف "عثمان" في تصريحات صحفية، أن الشراكات الأخيرة التي قادتها وزارة السياحة مع شبكة "سي إن إن" ، و"ميديا سات الايطالية"، سيكون لها بالغ الأثر في نشر الشغف بالأثار المصرية، وبالتالي زيادة الحركة السياحية الوافد من الأسواق الجديدة المهتمة بالسياحة الثقافية، مما يصب في صالح الاقتصاد القومي. 

اليوم العالمي للمتاحف وأهم متاحف مجانية يُمكك زيارتها غدا 

بمناسبة احتفالية اليوم العالمي للمتاحف، سيتم فتح جميع المتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بالمجان لزوارها المصريين والعرب والأجانب المُقيمين فى مصر، ومن خلال التقرير نقدم جميع المتاحف المتاحة للزيارة غدا ومنها: 

المتاحف الأثرية التابعة لقطاع المتاحف المتحف المصرى بالتحرير، المتحف القبطى، متحف مركب خوفو، ومتحف النسيج، متحف المطار. 

أما المتاحف الإقليمية فهي متحف الأقصر، متحف إسكندرية القومى، متحف التحنيط الزوار المصريين، متحف النوبة المصريين، متحف أسوان، متحف الإسماعيلية، الوادى الجديد، متحف السويس، ومتحف ملوى، ومتحف سوهاج، متحف المجوهرات الملكية، متحف رشيد القومى.

ويهدف اليوم العالمي للمتاحف إلى إتاحة الفرصة للمختصين باﻟﻤتاحف التواصل مع الجمهور ولفت انظارهم الى التحديات التى تواجه اﻟﻤتاحف، يسعى أيضا إلى التذكير بأهمية اﻟﻤتاحف كوسائط تعمل على تنمية المجتمعات وتثقيف الفرد. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً