اعلان

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء إجراء يعرض حياة مليوني ليبي للخطر

الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك
كتب : وكالات

أعرب الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، اليوم الاثنين، عن بالغ قلقه من توقف ضخ المياه من حقول آبار المياه، مساء أمس الأحد، إلى العاصمة الليبية طرابلس.

اقرأ أيضاً: ليبيا على "صفيح ساخن".. ميلشيات الوفاق الوطني تستقبل أسلحة جديدة من تركيا لمواجهة قوات حفتر.. ماذا لو تراجع الجيش الليبي عن عملية "تحرير طرابلس"؟

وقال دوجاريك في مؤتمر صحفي من نيويورك: "وفيما يتعلق بليبيا زملاؤنا قلقون للغاية من وقف إمدادات المياه إلى طرابلس، وهو ما أثر على حياة مليوني نسمة"، مشيراً إلى أن الموظفين تركوا الموقع خوفا على حياتهم.

وقامت مجموعة مسلحة باقتحام موقع "الشويرف"، جنوب غرب ليبيا، مساء أمس الأحد، وإجبار العاملين على غلق كافة صمامات التحكم بمنظومة النهر الصناعي".

اقرأ أيضاً: هل تخوض تركيا حربًا بالوكالة ضد مصر في ليبيا ؟

وكان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر أعلن، ليل الرابع من أبريل الماضي، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفه بـ "الإرهاب" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج.

وتعاني ليبيا، منذ التوصل لاتفاق الصخيرات في 2015، انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة السراج غربي البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل