اعلان

فوائد قشر البطيخ في الرغبة الجنسية.. يساعد في علاج ضعف الانتصاب

كتب : أهل مصر

البطيخ من أشهر فواكه فصل الصيف ويحبه الكبار والصغار ومعروف باحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية لذلك هو مفيد لتحسين عملية الهضم وتحسين حركة الأمعاء، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول البطيخ في فصل الصيف، للوقاية من بعض الأمراض، ويساعد البطيخ في علاج السرطان، وأيضا يعمل البطيخ على علاج البروستاتا، وهناك أيضا فوائد البطيخ للمرأة الحامل، نظرا لقيمة البطيخ الغذائية، وأيضا يعمل البطيخ على زيادة الرغبة الجنسية.

قيمة البطيخ الغذائية

البطيخ غني بفيتامين ج، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والألياف، والبروتين، وكمية كبيرة من البوتاسيوم، ويحتوي البطيخ على فيتامين أ وفيتامين ب 6 والنياسين والثيامين، ومجموعة كبيرة من الكاروتينات والمغذيات النباتية، بما في ذلك الليكوبين.

فوائد البطيخ للكلى

البطيخ يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على خفض نسبة البولينا في الدم ويساعد على تطهير الكلى وتخليصها من الترسبات والحصى وحمايتها من الالتهابات، البطيخ مدر للبول ويحتوي على الأرجنتين الذي يساعد على التخلص من الأمونيا السامة ومساعدة الجسم على التخلص من السوائل الزائدة، يخلص البطيخ الكلى من التّرسبات أو الحصى بسبب البوتاسيوم الذي يحتويه البطيخ، حيث يخفض البوتاسيوم حمض البولينا في الدم. 

فوائد البطيخ في الوقاية من مرض السرطان

يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، فإن تناوله يساعد على الوقاية من سرطان القولون وسرطان البروستاتا، ويعتبر البطيخ مقوي عام لمناعة الجسم ويساعد على الوقاية من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

فوائد البطيخ للوقاية من أمراض ضغط الدم

يحتوي البطيخ على كميات كبيرة من البوتاسيوم والمنجنيز وهما عنصران يساعدان على خفض الدم المرتفع ومنع تصلب الشرايين.

فوائد البطيخ لمرضى السكري

يساعد البطيخ على خفض نسبة السكر في الدم حيث أنه يساعد الجسم على إفراز الأنسولين و الوقاية من مضاعفات مرض السكري.

فوائد البطيخ للتخسيس

يساعد البطيخ على إنقاص الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية يحتوي 100 جرام منه على 30 سعر حراري، 92 % من الماء كما أنه يقلل من كمية الدهون المتراكمة في الجسم.

فوائد البطيخ للحامل 

يعتبر البطيخ مصدر هام لفيتامين أ ، ج ، ب 6 ويساعد الأم الحامل على التخلص من غثيان الصباح وجفاف الحلق كما يساعد على الوقاية من حدوث تسمم الحمل.

فوائد البطيخ للبشرة

يساعد البطيخ على مقاومة علامات التقدم في العمر ومقاومة الشيخوخة والحفاظ على بشرة صحية.

فوائد البطيخ للجنس

فوائد البطيخ للجنس، تنحصر في قشر البطيخ، الذي يساعد على الانتصاب ويجعله من الضعيف إلى المعتدل، حيث تأتي قوة تعزيز الرغبة الجنسية من الحمض الأميني سيترولين الذي يتركز في القشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة