بث مباشر لوصول الطائرة «سولار إمبالس 2» إلى مصر

بدأت منذ قليل الطائرة «سولار إمبالس 2»، أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية جولتها في مصر، ضمن جولتها العالمية، حيث تشكل القاهرة المحطة قبل الأخيرة للطائرة التي طورتها شركة «مصدر الإماراتية»، في رحلتها حول الكرة الأرضية دون وقود هيدروكربوني.

واجتازت «سولار إمبالس 2»، بقيادة ربانها أندريه بورشبرغ، المنطقة الواقعة إلى الشمال من جزيرة صقلية، جنوبي إيطاليا، ثم قطعت جزيرة كريت اليونانية في البحر المتوسط ودخلت أجواء شمال إفريقيا ثم الأجواء المصرية.

وكانت «سولار إمبالس 2»، التي تعمل بالطاقة الشمسية النظيفة، انطلقت صباح الاثنين من مطار إشبيلية الدولي في رحلة من إسبانيا إلى مصر تستغرق زهاء 48 ساعة متواصلة تنتهي في ساعات الصباح الأولى من الأربعاء.

وقال الموقع الرسمي لرحلة «سولار أمبالس 2» إن هذه الرحلة ستكون "ملهبة لمشاعر طاقم وفريق سولار إمبالس، كونها المحطة قبل الأخيرة في الرحلة الطويلة التي بدأت في مارس 2015، وعمل كثيرا من أجل إنجازها على النحو المقرر".

وبعد وصولها إلى القاهرة، ستقلع الطائرة صوب محطتها النهائية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، التي انطلقت منها قبل أكثر من عام.

يذكر أن «سولار إمبالس 2» انطلقت من أبو ظبي في التاسع من مارس الماضي، في رحلة حول الكرة الأرضية، للترويج للطاقة الشمسية، وأهمية الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: روسيا وإيران وكوريا الشمالية والصين دول عازمة على تغيير النظام الدولي