اعلان

سامح شكري: نعمل على خلق حلول سياسية لتجنب الحرب في المنطقة

كتب : أهل مصر

أكد سامح شكري وزير الخارجية، خلال حفل الإفطار الذى نظمته وزارة الخارجية لكبار الكتاب والصحفيين والإعلاميين، إلى أن المنطقة عانت من حروب وتدمير، ويحب أن يعمل الجميع على تجنب تكرار ذلك، من خلال الترام الجميع بعدم التدخل فى الشئون الداخلية. أن المنطقة تشهد تفاعلات كثيرة، وأوضاع متوترة فى الخليج العربى وسوريا واليمن والسودان.

وأفاد شكري أن الوضع فى ليبيا، ما زال هناك وجود بعض التعثر للتنفيذ الكامل للحل السياسى، وهو ما ولد حالة من شعور بعدم وجود آفاق بالتوصل لحلول، وأدى ذلك إلى ممارسات تحتاج للمواجهة خاصة تجاه قضية الإرهاب والميليشيات، قائلا " نعمل بالتنسيق مع شركائنا للعودة إلى الإطار السياسى، وفى نهاية الأمر الشعب الليبى له أن يتاح له الفرصة للإدلاء برأيه من خلال انتخابات حرة".

اقرأ أيضا.. القائد العام للقوات المسلحة يعلن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية

وقال سامح شكرى، إن أى محاولات على مستوى الإقليم لتوسيع نطاق تدخلهم فى شئون دول إقليمية او معنية بجزء من الأمن القومى العربى المجمل هو أمر مرفوض ولابد من مقاومته والعمل على التصدى له، لأنه يخالف ما يجب أن تكون عليه العلاقات الإقليمية والدولية والتى يجب أن تبنى على الاحترام والمصلحة المشتركة، وليس على فكرة التدخل واستخدام النفوذ فى ممارسات غير مشروعة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: إجمالي توريدات القمح حتى صباح اليوم 3 ملايين و63 ألف طن