اعلان

لرجيم رمضان.. تعرف على أهمية "الكمون" في إنقاص الوزن الزائد ودهون البطن

أهمية الكمون

يعتبر الكمون من الأعشاب الرائدة في مجال الطب الطبيعي، وطب الأعشاب، ولأن فوائد الكمون تقي وتعالج الكثير من الأمراض فليس لدي الكمون أي منافس، وذلك لأنه يعالج الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وأمراض السرطان، ويعتبر "الكمون" من الأعشاب الغنية بالحديد.

ويعد الكمون من النباتات السنوية الصغيرة وموطنه الأصلي البحر المتوسط ويستخدم الكمون أيضًا في الطبخ فمن فوائد الكمون إضافة نكهة ورائحة للطعام ويعتبر ثالث أكثر التوابل شعبية.

فوائد الكمون في التخسيس

يشتهر الكمون بفعاليته في حرق الدهون، والحديد موجود في الكمون يساعد على الحفاظ على نشاط التمثيل الغذائي لدينا بشكل صحيح؛ لذلك سيستفيد جسمك من كل ما يأكله أثناء الرجيم.

الكمون يعمل على زيادة معدلات الحرق لجسمك خاصة إذا تم تناوله كل صباح مع الزنجبيل أو من خلال عمل دهان موضعي مكون من الكمون والزنجبيل للبطن والأرداف أو أي منطقة ذو وزن زائد.

يعمل الكمون على سد الشهية ويقاوم الرغبة فى الأكل ؛حيث يعمل على تحفيز إشارات الشبع التي تصل إلى الدماغ يكفى تناول كوب فى الصباح محلى بالعسل. ومع كل مائة جرام من الكمون، يعمل على فقد 375 سعرة حرارية وبالتالي يساعد على الحرق.

أهمية الكمون

خطوات تحضير مشروب الكمون

نقوم بغلي الماء، ثم نضع بذور الكمون بها ونتركها منقوعة طوال الليل. 

وفي الصباح، يُصفّى هذا الخليط، ويُصب في كوب، مع إضافة عصير الليمون "الحامض" معه.

طريقة تناوله

يُشرب كوب من هذا المشروب بشكل يومي على مدار أسبوع. ويُفضل شرب كوب منه صباحًا على الريق، وذلك قبل تناول الفطور بنصف ساعة، تعمل هذه الخطوات على تنحيف الجسم، وأيضًا منطقة البطن التي تتراكم فيها الدهون. 

يتم تناوله حوالي 3 مرات في اليوم، ويُفضل ألا تكون الجرعة اليومية أكثر من 3 أكواب. 

الزبادي بالكمون

في وجبة العشاء، يصح لغرض التخسيس تناول كوب من الزبادي المُضاف إليه ملعقة كبيرة من الكمون، إذ يحتوي الزبادي على خمائر وإنزيمات تحسِّن عمليَّة الهضم، بينما يعمل الكمون بدوره على زيادة معدَّل إحراق الدهون. 

أهمية الكمون

فوائد أخرى للكمون على صحة الجسم

يُعالج الكمون اضطرابات جهاز الهضم "انتفاخ البطن وعسر الهضم والإسهال والغثيان

الكمون ينزع السموم من الجسم

الكمون يقلِّل من خطر الإصابة بأورام في المعدة والكبد

الكمون يداوي نزلات البرد

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق