اعلان

تفاصيل زيارة وزير الصناعة للهيئة العربية للتصنيع

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع وزارة التجارة والصناعة لدعم جهود الدولة لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المُضافة للمنتجات المصرية، مُؤكدا على تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة في الخطة القومية للتصنيع المحلي وكافة مشروعات البنية التحتية والمساهمة في تحقيق الخطة الاستراتيجية للتنمية الصناعية والتصدير.

اقرأ أيضًا.. التعليم: تسريب امتحان الجغرافيا للصف الاول الثانوي 2019 الترم الثانى: "فنكوش"

وقال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ان زيارته للهيئة تأتى في إطار حرص الوزارة على تحقيق التكامل مع كافة الجهات المعنية بقطاع الصناعة وبصفة خاصة الهيئة العربية للتصنيع والتي تمتلك قاعدة صناعية وتكنولوجية ضخمة تمكنها من لعب دور حيوي ومؤثر في تصميم وتصنيع المنتجات والمكونات التي يتم استيرادها من الخارج وهو الأمر الذي ينعكس ايجاباً على إصلاح العجز في الميزان التجارى لمصر وأيضا في دعم باقي قطاعات الصناعة بالدولة.

جاء هذا خلال زيارة وزير التجارة والصناعة للهيئة على رأس وفد من قيادات الوزارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التصنيعية المختلفة بما يسهم في تنفيذ خطة الدولة نحو تعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية.

اقرأ أيضًا.. موجة شديدة الحرارة.. تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم

واستعرض "التراس" الإمكانات التصنيعية المتاحة بالهيئة وفي مقدمتها قطاع الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، ومعالجة وتنقية مياه الصرف الصحي والصناعي، والإلكترونيات، وتصنيع مهمات السكك الحديدية والتجهيزات الطبية فضلا عن وسائل النقل صديقة البيئة وبصفة خاصة تصنيع السيارة الكهربائية في مصر.

كما أوضح التعاون الوثيق مع كافة المراكز البحثية والجامعات لزيادة نسب المكون المحلي مشيرا إلى نجاح الهيئة في إنتاج أول طلمبة ضغط عالي بتصميم مصري 100% بالإضافة إلى المحابس ذات الأقطار الكبيرة وتصنيع الأغشية لمحطات تحلية المياه.

ولفت "التراس" إلى اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبرى الشركات العالمية بما يسهم فى نقل الخبرات الفنية وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية.

أشار "التراس" إلى أن الهيئة وضعت التصدير ودعم التصنيع بدول القارة الإفريقية على رأس أولوياتها خلال المرحلة الحالية، وهو الأمر الذى يتطلب تعاون وتكامل وثيق مع وزارة التجارة والصناعة والتى أعدت رؤية شاملة لزيادة التواجد المصري فى دول القارة السمراء ، لافتا فى هذا الاطار الى دخول الهيئة فى تحالف مع عدد من الشركات المصرية منها شركة المقاولون العرب وعدد من الشركات الوطنية بالإضافة إلي شركة بلجيكية لتنفيذ عدد من المشروعات بدول القارة الإفريقية.

من جانبه أشار "نصار" إلى أنه سيتم تقديم المساندة الكاملة للهيئة العربية للتصنيع بحيث تنجح في مهمتها لتوطين الصناعة، منوهاً بأهمية تعظيم الاستفادة من الخدمات التي تتيحها الهيئة في زيادة معدلات التصدير من خلال التركيز على تصدير الخدمة والمنتج في آن واحد وهو الأمر الذي سيلقى قبول عدد كبير من الدول الإفريقية والعربية.

كما أشاد بمجهودات الهيئة لزيادة نسب التصنيع المحلي في مجال السكة الحديد ومترو الأنفاق ومحطات تحلية وتنقية المياه والصرف الصحي مؤكدا أننا على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والتعاون لتحقيق أقصي استفادة ممكنة من إمكانيات الهيئة لتعميق التصنيع المحلي في هذه الصناعات القومية.

يذكر أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على وضع خطة عمل واضحة وبتوقيتات محددة لبدء التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة سواء فيما يتعلق بتصنيع السلع الإستثمارية والمكونات التي يتم استيرادها من الخارج أو لتنفيذ مشروعات صناعية بعدد من الدول الافريقية والعربية، لافتاً في هذا الإطار الى تشكيل فرق عمل مشتركة بين الجانبين وتحديد نقاط اتصال لضمان سرعة التنفيذ.

وعلى هامش الزيارة قام عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بتفقد معرض منتجات الهيئة والذى يعكس الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية المتطورة سواء في مجال الإنتاج العسكري أو المدنى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً