اعلان

كيف نعرف ليلة القدر؟.. شواهد ليلة القدر رمضان 1440هـ

كيف تعرف ليلة القدر؟ الكثير يبحث عن علامات ليلة القدر حتى يتحراها ويحظي بفضل ليلة القدر بعد أن عظمّ الله جل وعلا وذكر ليلة القدر في القرآن الكريم حيث قال (ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر)، ليلة القدر ليلة عظيمة خصها الله تعالى بالنعم والفضل وتنزل الرحمات وقد ورد في السلف الصالح أن الدعاء مستجاب في ليلة القدر، وأن الأعمال تعرض على الله في ليلة القدر، وأن صيام رمضان يرفع لله في ليلة القدر، ولكن كيف نعرف ليلة القدر؟، أو ما هي علامات ليلة القدر؟

موعد ليلة القدر

موعد ليلة القدر غير محدد وغير معروف بشكل نهائي، لكن موعد تلك الليلة يكون من خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم 2019، وعلى المسلمين الإكثار من الأعمال الصالحة خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، من أجل بلوغ ليلة القدر إن شاء الله.

موعد ليلة القدر

وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أن نتحرى ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان، وتكون ليلة القدر ليلة وترية أي ليلة 21 رمضان، أو ليلة 25 رمضان، أو ليلة 27 رمضان، أو ليلة 29 رمضان، كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في موعد ليلة القدر، "تحروها ليلة القدر في الوتر الأخير من رمضان".

علامات ليلة القدر

ليلة القدر لها علامات كثيرة يستدل بها المسلم ويعرف بها أن اليوم هو ليلة القدر، ومن علامات ليلة القدر صفاء سمائها وسطوع نورها،طمأنينة القلب فيها، انشراح صدر المؤمن، أي أن الشمس في ليلة القدر تخرج لا شعاع فيها، وأن الرجل لا يسمع نباح الكلاب وأن تكون السماء الصافية وحالة الجو جيدة، ومن علامات ليلة القدر أيضا أن تكون الروح صافية وتشعر بالروحانية على خلاف بقية ليلي رمضان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا