اعلان

فوائد زبدة الشيا الخام للشعر والبشرة

كتب :

تعزز زبدة الشيا من ترطيب الشعر، كما أن فوائد زبدة الشيا الخام أكثر من رائعة للشعر والبشرة لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات ضرورية للبشرة وللشعر مثل فيتامين أ، ب، د، وكلها عناصر تعمل على منح البشرة مظهرًا صحيًا ومعالجة مشاكل الشعر المتعددة.

أهم فوائد زبدة الشيا الخام للشعر والبشرة:

ترطيب البشرة وتغذيتها

إن كنت تعانين من جفاف البشرة، فلا تترددي باستخدام ماسك زبدة الشيا الرائع في ترطيب البشرة لاحتوائه على احماض دهنيه تتغلغل داخل الجلد وترطيبه، افرد القليل من زبدة الشيا على بشرتك وقومي بتدليكها بحركة دائرية لمدة 5 - 10 دقائق، واتركي الوصفة لفترة نصف ساعة، واستخدمي هذه الوصفة مرة يوميا وستلاحظين النتيجة بنفسك.

اقرأ أيضا: لو عايز يجيلك برد.. شركة تبيع "مناديل مستعملة" للإصابة بالانفلونزا في دقائق

زبدة الشيا لعلاج التجاعيد

تساعد زبدة الشيا على التخفيف من الخطوط الرقيقة حول العين والحد من تجاعيد البشرة لاحتوائها على فيتامين أ و هـ، لذا قومي يوميا بدهن بشرتك بزبدة الشيا كماسك لفترة نصف ساعة، يمكنك أيضا استخدام زبدة الشيا لإزالة المكياج بكل سهولة عن البشرة.

ترطيب الشعر وتقويته

تعمل زبدة الشيا على ترطيب الشعر الجاف ومنحه الليونة والنعومة لاحتوائه على مواد مرطبة وزيوت وفيتامين "هـ"، ما يمنحه ملمسا ناعما ومفروداً، كما انها تغذي الشعر وتقويه وتحد من تساقطه.

علاج تقصف الشعر

تعالج زبدة الشيا تقصف الشعر وتلف نهايته كما أنها تتميز بقدرتها على التغلغل في نسيج الشعر، ما يمنحك شعراً بمظهر صحي وخالي من التقصف.

طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر

قومي بدهن شعرك بزبدة الشيا انطلاقا من فروة الرأس وصولا الى اطراف الشعر مع التركيز على تدليك الفروة بالأصابع. اتركي الوصفة لحوالي ساعة، بعدها اشطفي الشعر بالبلسم، كرري استخدام الوصفة من مرة الى مرتين في الأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض