اعلان

رئيس لجنة الطاقة يكشف سر تغير أسعار النفط والمحاور الرئيسية المتحكمة فيها

كشف الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال، تعقيبا على أنه إلى الآن ومع تغير سعر النفط العالمي، هناك ضبابية حول نمو الطلب على النفط حيال المخاوف من تأثير الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وأن أسعار النفط دائما متغيرة وأن المحور الرئيسي الذي يتحكم في هذا التغيير هو مقدار العرض والطلب على استخدام كميات النفط المعروضة في البلاد.

اقرأ أيضاً..تعرف على المستندات المطلوبة لخدمة "الجمعية العامة العادية" لجذب المستثمرين

وأوضح "سعد الدين" في تصريحات خاصة لـ "اهل مصر"، حول هذا الموقف أنه إذا رفعت المنظمة الدولية المصدرة للنفط "الأوبك"، إنتاج النفط، بحيث أنه يقوم هذا الارتفاع بتعويض الحروب الإيرانية فإن هذا يقلل أيضا من السعر، لأن أسعار البترول لترتبط ارتباطا كبيرا بالإنتاج والاستهلاك ،لأنه إذا زاد الإنتاج أقل، والاستهلاك زيادة في الأسواق العالمية سوف ترتفع الأسعار، والعكس صحيح أيضا لدي "الأوبك".

وصرح "سعد الدين"، أنه إذا تم إعلان الحرب بين أمريكا وإيران، فلابد من اننا نحافظ علي عدد كبير من المنتجين، خارج الأسواق النفطية وقت الحرب، مشيرا الى أن الناس تتخوف من تلك الصدمات كثيرًا، لأن ذلك يؤدي إلى إصدار قرارات تؤثر على سعر المعروض وسعر المطلوب أيضا.

وأضاف، أنه على النقيض الآخر عند وجود السلام وقت الحرب سوف تختفي كل هذه الأضرار، وأنه اذا تواجد كساد في السوق يقل الطلب والعرض يزيد، مشيرًا إلى أن هذه العملية طردية، وإذا كان الطلب اكثر، والمعروض أقل، يقل سعر النفط كاملا.

وأكد "سعد الدين" على أنه إذا تم العكس في تقليل الإنتاج النفطي، وأمريكا فرضت على إيران هذه العقبات، سوف يتم مباشرة التقليل في المعروض فيرتفع السعر في الأسواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة