اعلان

السكة الحديد تتصدى للسوق السوداء قبل العيد بـ"بتطبيق هاتف والرقم القومي": رزق ينعش الخزينة مصدر بالنقل: العائد من تذاكر العيد ملايين الجنيهات.. وحالة طوارئ و139 ألف مقعد إضافي للمواطنين

السكة الحديد

تستقبل وزارة النقل الأعياد والمناسبات عن طريق إعلان حالة الطوارئ داخل القطاعات الخدمية، ولعل أبرزها هيئة السكة الحديد والتى تخدم قاعدة عريضة من المواطنين من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، وتتلخص حالة الطوارئ داخل السكة الحديد فى إيقاف الإجازات لقيادات السكة الحديد، كما يتم وضع آليات للتعامل مع الأزمات والطوارئ أثناء هذه الاحتفالات.

قيادات السكة الحديد

وقال أحد المصادر بإدارة المبيعات التابعة لهيئة السكة الحديد، إنه سيتم تشغيل ١٠ قطارات إضافية في الاتجاهين بمناسبة عيد الفطر بدءا من يوم ٢٨ مايو الحالى إلى يوم ١٠ يونيو المقبل لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي خلال فترة عيد الفطر المبارك، وإضافة عربات علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجدول التشغيل الطبيعى.

اقرأ أيضًا.. امتحان التاريخ أولى ثانوى بمدرسة التوفيقية.. استخدام التابلت لحين وقوع السيستم (صور)

إجازة عيد الفطر المبارك

وأضاف المصدر لـ«أهل مصر» أن إجمالي التشغيل الإضافي المقرر من القطارات والعربات العلاوة خلال إجازة عيد الفطر المبارك يتضمن تشغيل عدد ١١٦ قطار إضافى، بالإضافة إلى عدد ٤٩٠ عربة علاوة بإجمالى حوالى ١٣٩ ألف مقعد إضافى خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

كما تعمل الهيئة على رفع درجات الاستعداد القصوى لتوفير الراحة والأمان لركاب السكة الحديد المسافرين بالوجهين القبلى والبحرى والتعامل مع زيادة أعداد الركاب المترددين على السكة الحديد أثناء عيد الفطر المبارك، وشددت رئاسة الهيئة على التأكد من عوامل الأمن والسلامة الخاصة بالقطارات قبل خروجها من الورشة ومتابعة أعمال طوائف التشغيل المختلفة.

تحصيل مكاسب عربات العلاوة

وأوضح المصدر بأن السكة الحديد تتهيأ لتحصيل مكاسب عربات العلاوة والقطارات الإضافية والتى تنعش خزينة الهيئة خلال هذه الفتر بملايين الجنيهات، فيما أصدرت الهيئة عدد من التعليمات للتحكم فى السوق السوداء ومنع متاجرة تداول التذاكر الخاصة بالقطارات المكيفة خارج الهيئة، من بينها الحجز المقدم على جميع القطارات من الساعة ٩.٠٠ صباحا جميع القطارات من القاهرة إلى الوجه القبلي.

اقرأ أيضًا.. بدء امتحان اللغة الأجنبية بالشهادة الثانوية الأزهرية

صرف تذاكر قطارات السكة الحديد

كما تم تخصيص ٧٠ % من المقاعد المتاحة بها للحجز عليها عن طريق محطة القاهرة فقط لإحكام الرقابة وزيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك وتركيب أكشاك إضافية والعمل على تكثيف الرقابة على شبابيك التذاكر وداخل صالات الحجز وعدم السماح بصرف أكثر من عدد ٤ مقاعد فقط من شبابيك الحجز كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومى.

شبابيك تذاكر قطارات السكة الحديد

وتابع المصدر أن إحكام السيطرة على بيع تذاكر القطارات عبر السوق السوداء لم يتوقف عند هذا الحد فهناك العديد من الطرق المتاحة لحجز التذاكر تجنبا للزحام أمام شبابيك التذاكر.

وأردف المصدر بأن السكة الحديد أطلقت تطبيق للهاتف المحمول يتيح لمستخدميه التعرف على الأماكن الشاغرة بالقطارات المكيفة بمختلف أنواعها واختيار المقعد المخصص والمعلومات المطلوبة للسفر والدفع عن طريق بطاقة الائتمان وطبع قسيمة التذكرة وأبرزها في طلب المختص، بالإضافة إلى انتشار ماكينات VTM بالمحطات الرئيسية، تيسيرًا على جمهور الركاب وحجز تذاكر القطارات المكيفة عن طريق استخدام الحساب البنكي المدمج في بطاقات الائتمان كما تتنوع طرق حجز القطارات المكيفة بمختلف أنواعها عن طريق الموقع الللكترونى التابعة للهيئة القومية لسكك حديد.

نقلا عن العدد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً