اعلان

العاملون بهيئة الكتاب يمتنعون عن العمل الإضافي احتجاجا على ممارسات رئيس الهيئة

كتب :

امتنع عمال المطابع بالهيئة العامة للكتاب بكورنيش النيل بالقاهرة منذ ثلاثة ايام عن العمل الإضافي احتجاجا علي ممارسات رئيس الهيئة.

كان العاملون قد احتشدوا امام مكتب رئيس الهيئة وفي مقدمتهم عدد من اعضاء اللجنة النقابية لتوصيل مطالبهم بزبادة المرتبات ومناقشة مشروع لائحة المكافات ولكن رد فعل رئيس الهيئة وتعمده اهانة العاملين دفع العمال للتوقف عن العمل الاضافي كما قرروا منح الادارة مهلة للاستجابة الي مطلبهم والا سيتجهون لمزيد من التصعيد. 

وقال قيادي عمالي ان رئيس الهيئة مستمر في منصبه بالمخالفة للقانون حيث انه انهي السنوات الاربعة المنتدب للهيئة ويمارس ضغوطا واسعة علي العاملين لانجاز الشغل الاضافي الذي يدر دخلا واسعا ع الهيئة. 

ويضيف نعمل علي مدار الايام الماضية العمل الاساسي الحكومي ولكننا نرفض تنفيذ العمل الاضافي المرتبط بطلبيات للقطاع الخاص كونه يدر الدخل الاكبر.

واوضح نطالب بضبط المرتب بما يوافق جدول اجور وزاره الماليه وحذف الاضافي الموجود علي الراتب بنسبه 85 يوما والذي تسبب في عرقلة زيادة الاجور.

من ناحيتها أعلنت التعاونية القانونية لدعم الوعي العمالي علي تضامنها الكامل مع مطالب العاملين بالهيئه العامه للكتاب وتؤكد علي مشروعيتها طبقا لما نص عليه قانون الخدمه المدنيه والاتفاقيات الدوليه التي وقعت عليها مصر فضلا عن وقوع رئيس الهيئه تحت طائله القانون لكونه ارتكب جريمه من الجرائم المعاقب عليها بموجب قانون العقوبات المصري وتدعو التعاونيه جميع منظمات المجتمع المدني والتنظيمات النقابيه المختلفه الي اعلان تضامنهم مع العاملين بالهيئة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو