اعلان

دفتر أحوال المحاكم: جمال اللبان وكسب 173 مليونا بطرق غير مشروعة.. وعنف الطالبية الأبرز

دفتر أحوال المحاكم

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، عددا من المحاكمات الهامة، ومنها محاكمة جمال اللبان فى اتهامه بالكسب غير المشروع، واستكمال محاكمة تشكيل عصابي بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة، والنظر في إعادة محاكمة 4 متهمين بأحداث عنف الطالبية.

محاكمة جمال اللبان فى اتهامه بالكسب غير المشروع

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة جمال الدين اللبان، المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة فى اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع قدره 173 مليونًا و720 ألفًا و30 جنيهًا. تعقد الجلسة برئاسة المستشار على الهواري، وبعضوية المستشارين أشرف العشماوى وخالد فخرى الشلقامى.

اقرأ أيضا: "دفتر أحوال المحاكم".. مرسي في التخابر مع حماس..

واستكمال محاكمة 555 متهمًا في "الانضمام لجماعة تكفيرية"

قانون الكسب غير المشروع

وكان المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عضو مجلس القضاء الأعلى، حدد جلسة اليوم لبدء محاكمة المتهم البالغ من العمر 54 عاما، بعدما كشفت تحقيقات المستشار عبد اللطيف الشرنوبى، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، أن المتهم خلال الفترة من 8 نوفمبر 1997 وحتى 30 ديسمبر 2016 بصفته من الخاضعين لأحكام قانون الكسب غير المشروع حقق لنفسه كسبا بزيادة طارئة فى ثروته بعد توليه الوظيفة العامة لا تتناسب مع موارده طبقًا لما تضمنه تقرير لجنة الخبراء وقد عجز المتهم عن إثبات مصدر مشروع لها.

15 مليونًا ونصف أثمان عقارات وسيارات

وتوصلت التحقيقات إلى أن هذه المبالغ عبارة عن 15 مليونًا و422 ألفًا و826 جنيهًا مصروفات غير معلومة المصدر عبارة عن أثمان العقارات والسيارات المملوكة له وقيمة الشهادات البنكية باسم ابنته بجانب مبلغ قدره 7 ملايين و647 ألفًا و174 جنيهًا، وهى قيمة الربح المحقق عن استغلاله المبلغ الأول.

الملايين التي وجدت في بيته

وأوضحت التحقيقات أن المبالغ المضبوطة بمسكن المتهم كانت عبارة عن 24 مليونا و896 ألفا و315 جنيها و4 ملايين و64 ألفا و782 دولارا و2 مليون يورو و7 آلاف و800 يورو ومليون ريال و237 ألفا و 758 ريالا سعوديا، وتبين أن المشغولات الذهبية التى وزنت كيلو و102 جرام من أعيرة 18 و21 و24 بقيمة 650 ألفا و30 جنيها تم ضبطها بمسكنه.

استغلال سلطاته واختصاصاته الوظيفية

وأكدت التحقيقات اعتياد المتهم استغلال سلطاته واختصاصاته الوظيفية فى الحصول على أموال غير مشروعة من بعض المتعاملين مع جهة عمله نظير الإخلال بأعمال وظيفته ومخالفته القوانين بإسناد توريد بغير حق لشركاتهم الخاصة بثمن يزيد عن المثل وصرف مستحقاتهم دون تنفيذ جانب من الأعمال، ما أدى لتحقيق زيادة فى ثروته التى تعمد تقديم بيانات غير صحيحة بإقرارات الذمة المالية عنها وإغفال إثبات ممتلكاته وعناصر ذمته المالية بالإقرارات على خلاف الحقيقة وامتناعه عن تقديم إقرار الذمة المالية عن العام 2015 إخفاء لثروته الحرام.

استكمال محاكمة تشكيل عصابي بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة

تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالعباسية محاكمة تشكيل عصابي بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة. تعقد الجلسة برئاسة المستشار مجدي مرسي خليل، وعضوية المستشارين محمد عادل شرف ومحمد خيري أحمد، وأمانة سر أيمن محمود.

تشكيل عصابي للاتجار بالمواد المخدرة

وتبين من قرار الإحالة في القضية رقم 3783 لسنة 2014 قيام المتهمين "مصطفى. ا" و"أحمد. ح" و" محمد. م " و" محمد. ر" بتكوين تشكيل عصابي للاتجار بالمواد المخدرة، واتخاذ دائرة قسم شرطة أكتوبر مكانًا بتجارتهم غير المشروعة، وبتكثيف التحريات، تأكدت صحة المعلومات الواردة. وبعد استئذان النيابة العامة، وبإعداد الأكمنة اللازمة، نجحت القوة الأمنية من ضبط المتهمين وبحوزتهم كمية كبيرة من مخدر الحشيش، وخلال التحقيقات أنكر المتهمون صلتهم بالمخدرات، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات، التي أحالتهم لمحكمة الجنايات.

النظر في إعادة محاكمة 4 متهمين بأحداث عنف الطالبية

تنظر الدائرة 30 إرهاب، محكمة جنايات القاهرة، في إعادة محاكمة 4 متهمين بأحداث عنف الطالبية. تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل.

حيازة أسلحة نارية

ووجهت النيابة العامة للمتهمين وآخرين تم الحكم عليهم تهم حيازة أسلحة نارية، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، والتظاهر بدون تصريح، والشروع فى القتل، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً