المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

دعاء ليلة القدر الأبرز الآن على مواقع "السوشيال ميديا"

أهل مصر

 دعاء ليلة القدر الأبرز الآن على مواقع "السوشيال ميديا" ردده لعله المنجي، حيث أن جنون المصريين بترديد أدعية ليلة القدر فاق الخيال، منذ بداية العشر الأوخر من شهر رمضان 2019 فمعظم رواد مواقع التواصل الاجتماعى يتدولون صور أدعية ليلة القدر مكتوبة عبر صفحاتهم الشخصية داعيًا الله عز وجل أن يتقبل منهم صالح الأعمال ويغفرلهم، ولكن الأمر أصبح على أوسع انتشار حتى بات جنون المصريين بترديد أدعية ليلة القدر فاق الخيال.

يستعرض "أهل مصر" أدعية ليلة القدر سواء كان دعاء ليلة القدر من السنة النبوية، أو الأدعية التى يحرص المواطنين على ترديدها، وأهمية الفوز بليلة القدر ونيل ثوابها، فيقول الله تعالى في كتابه العزيز "إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)".

دعاء ليلة القدر من السنة النبوية

أنه ورد عن عائشة رضي الله عنها، “إنها قالت لرسول الله صلي الله عليه وسلم”، يا رسول الله” أرأيت إن عملت أي ليلة ليلة القدر، ما أقول فيها؟”، قال ) قولي اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

أدعية ليلة القدر

اللهم أجبر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض .. جبراً يليق بكرمك و عظمتك و قدرتك يا ربّ.

اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

اللهم بلغنا ليلة القدر و اجعلنا ممن تغيرت اقدارهم الى الافضل و اجعلنا يا الله من الذين شملتهم مغفرتك و رحمتك و عتقك من النار.

اقترب موعد الفراق يارمضان ، انت ستعود ولكن ؛ هل نحن سنعود معك ! اللهم احسن خاتمتنا واعتق رقابنا من النار ، وبلغنا ليله القدر.

اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

اقرأ أيضًا.. من هم أهل ليلة القدر؟ المستحقون عفو الله .. "الراحمون يرحمهم الله"

أهمية ليلة القدر

تكمن أهمية ليلة القدر في أنها الليلة التى أنزل فيها القرآن الكريم على رسول الله، ليلة القدر ليلة خير من ألف شهر، وفيها يضاعف أجر وثواب العمل الصالح، لا يكون للشيطان مكان في ليلة القدر، حيث أنه في شهر رمضان تتكبد الشياطين، لعمل في ليلة القدر خير من عمل ألف شهر.

ويواظب المسلمون في كل وقت هذه الأيام على ترديد دعاء ليلة القدر وخاصة في الليالي الفردية   25-27-29 رمضان.