اعلان

"إيتيدا: تطوير عمليات التوقيع الإلكتروني بـ 30 مليون جنيه

حفل افطار هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"

كشفت المهندسة هالة الجوهري، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، "ايتيدا" عن تطوير عمليات التوقيع الالكتروني بقيمة 30 مليون جنيه خلال الفترة الماضية مشيرة إلى أن الهيئة تستهدف تفعيل خدمات التوقيع الإلكتروني من خلال التعاون مع أكبر عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وأضافت "الجوهري"، على هامش حفل الإفطار الذي عقدته الهيئة الثلاثاء الماضي، أن الهيئة تسعى لعقد تعاون مع وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك خلال الفترة المقبلة لتفعيل خدمات التوقيع الإلكتروني بهدف سرعة تنفيذ إجراءات الإفراج الجمركي.

اقرأ أيضا.. نائب رئيس Huawei: القيود المفروضة علينا غير صحيحة وتهدف لتعطيل ريادتنا

وأوضحت "الجوهري"، أن التعاون بشكل شراكة مع وزارة الاتصالات في ظل جهودها لدعم التحول الرقمي لتقليل مدة الافراج الجمركي وتوفير الاموال المهدرة في العمليات التقليدية واهدار الجهد البشري لافتة الى انه تم الانتهاء من المرحلة الأولى مع قناة السويس وجاري العمل على تنفيذ المرحلة التانية.

وأشارت إلى أن الهيئة تركز على تصدير حلول التوقيع الالكتروني من خلال توقيع إتفاقيات بين شركات التوقيع الإلكتروني المصرية والشركات الأخرى من الخارج مستشهدة بشركات السوق السعودي والإماراتي كذلك السوق الأفريقي لإتاحة تلك الحلول هناك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً