المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

دعاء ليلة القدر من السنة النبوية.. تعرف على علامتها

أهل مصر
دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر من السنة النبوية عن "أم المؤمنين" ردده في 27 رمضان حيث مازال يتسائل المسلمون عن دعاء ليلة القدر ونحن في أواخر أيام شهر رمضان المبارك، وتعرف ليلة القدر بأنها لها علامات مميزة في ليالي الوتر وقد بينها الرسول صلى الله عليه وسلم في العديد من الأحاديث.

ويجب على المسلم أن يجتهد في ترديد دعاء ليلة القدر

خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، فقد ترى ليلة القدر بالعين وذلك لمن وفقه الله لرؤيتها، كما أن عدم رؤيتها لا يمنع نيل فضلها، ولكن يجب أن يجتهد المسلم في القيام بالصلاة والذكر والتسبيح لنيل ثوابها وفقا لقول رسول الله “من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر من السنة النبوية

أنه ورد عن عائشة رضي الله عنها،«إنها قالت لرسول الله صلي الله عليه وسلم»، يا رسول الله أرأيت إن عملت أي ليلة ليلة القدر، ما أقول فيها؟، قال قولي اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني

علامات ليلة القدر

يرصد علماء الدين علامات ليلة القدر فضلاً عن العملات التي تظهر بعد انقضائها وقد وضحها الرسول صلى الله عليه وسلم فى عدد من الأحاديث منها حديث أُبي بن كعب رضي الله عنه عندما سئل : بأي شئ تعرف ليلة القدر؟ فقال بالعلامة أو بالآية التي أخبرنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) على النحو التالي:

أنها تطلع يومئذ لا شعاع لها.

أن تكون حارة ولاباردة.

أن تكون وضيئة مضيئة.

كثرة الملائكة.

طلوع الشمس في صبيحتها من غير شعاع.

انشراح النفس.

عاجل
عاجل
نص كلمة الرئيس السيسي أمام قمة النظم الغذائية 2021