المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"السيسي" على رأسهم.. رؤساء استغلوا "قمم مكة" لأداء مناسك العمرة

أهل مصر

حرص عدد من قادة الدول العربية، على أداء مناسك العمرة التي تتزامن مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، على هامش المشاركة في القمتين العربية والإسلامية في المملكة العربية السعودية.

وجاء على رأس المؤدين لمناسك العمرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أدى اليوم الجمعة، مناسك العمرة بمكة المكرمة.

اقرأ أيضاً: هل نسف اعتراض العراق على بيان القمة العربية قمة مكة الطارئة؟ هذا ما حدث

كما ظهر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني فى السعودية، وهو يرتدي لباس الإحرام، مستغلا تواجده في مكة المكرمة من أجل أداء مناسك العمرة، بعدما وصل على رأس وفد بلاده المشارك في أعمال القمتين العربيتين الطارئتين، والدورية الـ14 لمنظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة.

اقرأ أيضاً: "العثيمين" يثمن قمة مكة: تعقد في وقت مهم وتناقش ملفات ساخنة

وظهر غزالي عثماني، رئيس جمهورية جزر القُمر المتحدة، مرتديا ملابس الإحرام، عقب وصوله إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في القمة العربية والإسلامية، فضلا عن أداءه مناسك العمرة على خلفية تواجده بمكة المكرمة.

وحرص رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، على المشاركة في القمة الإسلامية، ليصل إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة للمشاركة مرتديًا أيضًا ملابس الإحرام هو الآخر، من أجل أداء مناسك العمرة.

واستضافت مدينة مكة المكرمة ليل الخميس الجمعة قمتين، إحداهما لدول مجلس التعاون الخليجي، والثانية لدول الجامعة العربية، وتستضيف مساء اليوم قمة منظمة المؤتمر الإسلامي.