اعلان

العاهل البحريني يلتقي "البرهان" على هامش قمم مكة.. ويثمن الدور السوداني في اليمن

كتب : وكالات

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال لقاءه مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في مكة اليوم السبت، على موقف بلاده الثابت والداعم للسودان، ولأمنه واستقراره.

بحسب الصفحة الرسمية للخارجية البحرينية، "أعرب الملك حمد بن عيسى عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة مع جمهورية السودان، على جميع المستويات وفي مختلف الأصعدة، وحرصها الدائم على المضي بهذه العلاقات لآفاق أرحب تدعم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين".

اقرأ أيضاً: قمة مكة .. مناقشات نيجيرية وبنغالية حول أبرز تحديات العالم الإسلامي

وثمن عاهل البحرين الدور المهم لجمهورية السودان في "التحالف العربي"، لدعم السلطة المعترف بها دوليا في اليمن، والذي تقوده السعودية ضد جماعة "أنصار الله" المسلحة "الحوثيين".

وأشاد العاهل البحريني بما وصفه بـ "بسالة الجيش السوداني الشديدة وكفاءته العالية" في تنفيذ المهام المنوطة به، ومن أجل تحقيق الأهداف، التي يسعى إليها "التحالف"، والمتمثلة في "ترسيخ الأمن والسلم في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية"، وفقا لصفحة الخارجية البحرينية.

اقرأ أيضاً: المئات يشاركون بمسيرة داعمة للمجلس العسكري في السودان

من جانبه، أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان عن عميق تقديره لمواقف ملك البحرين الداعمة على الدوام لجمهورية السودان، متمنيا لمملكة البحرين المزيد من الرقي والازدهار.

وشارك الملك حمد بن عيسى والفريق أول البرهان في اجتماعات القمة الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي وقمة عربية طارئة عقدتا في مكة التي شهدت قمة ثالثة خليجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة