المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الحكمة من إخفاء ليلة القدر.. وأفضل الدعاء فيها (فيديو)

أهل مصر
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

قال الدكتور "شوقي علام"، مفتي الجمهورية، أن الله أراد أن يخفي ليلة القدر عن جموع المسلمين، لفلسفة في الشرع الحكيم، موضحًا أن هذا الخفاء لها، وهذا الإخفاء لها أيضا.

وأشار "علام"، خلال تقديمه برنامج "الله أكرم"، مع الإعلامي "همام مجاهد"، على قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن الله سبحانه وتعالى قصد من إخاء ليلة القدر الإجتهاد في هذه الليلة المباركة بدًا من العشر الأواخر من رمضان، على حسب ما قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: "التمسوها في العشر الأواخر".

وأوضح مفتي الجمهورية، أن الانسان لو اجتهد في شهر رمضان الفضيل وعلى وحه الخصوص في العشر الأواخر من رمضان فإنه حتما سيصادف اجتهاده ليلة القدر، ذلك لأنه لم يترك أي يوم من هذه الأيام ، موصيًا جسمع المسلمين بقراءة القرآن والصلاة والذكر والدعاء.

اقرأ أيضا.. داعية إسلامي يكشف موعد ليلة القدر (فيديو)

وتابع الدكتور شوقي علام: "كانت تقول السيدة عائشة رضي الله عنها لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم: "يا رسول الله ما العمل لو صادفنا ليلة القدر، ماذا نقول، فقال الرسول: "قولي اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا".

ويقدم البرنامج الذي يقدمه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية طوال شهر رمضان الكريم مجموعة من النصائح لاستقبال شهر رمضان بأفضل طريقة ممكنة.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يستقبل بشرم الشيخ الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين